الأرشيف

أوزنجول.. بكر الطبيعة..عروس تركيا الساحرة

 أوزنجول .. في شمال تركيا.. بالقُرب من مدينة طرابزون، ويمرّ من خِلالها البحر الأسود، وتُعني كلمة أوزنجول “البُحيرة الطويلة”، تتميّز أوزنجول بطبيعتها الخلّابة في واد ذي زرع بين المرتفعات الجبلية. ولها إطلالة ساحرة على البحيرة، وهي محاطة بالغابات، ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً كبيراً.

 أوزنجول .. في شمال تركيا.. بالقُرب من مدينة طرابزون، ويمرّ من خِلالها البحر الأسود، وتُعني كلمة أوزنجول “البُحيرة الطويلة”، تتميّز أوزنجول بطبيعتها الخلّابة في واد ذي زرع بين المرتفعات الجبلية. ولها إطلالة ساحرة على البحيرة، وهي محاطة بالغابات، ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً كبيراً.

وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتقع المدينة علی ارتفاع 1090 متر فوق مستوی سطح البحر.

 

أشهر المعالم السياحية في اوزنجول

هناك كثير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في منطقة اوزنجول، فهي المنطقة التي تحوي الأماكن الطبيعية والجبال الشاهقة والمرتفعات الجبلية والغابات الشاسعة، وتؤمن للزوار فرصاً ترفيهية كثيرة، ومن أشهر المعالم السياحية في اوزنجول ما يلي:

– مرتفعات السلطان مراد وشلال اتاكوي

تحتل مرتفعات السلطان مراد موقعاً مميزاً في القسم الغربي من مدينة طرابزون، وبجانبها تتواجد بحيرة اوزنجول على مسافة 35 كيلومتراً، تغطيها الثلوج شتاء وهي مع الضباب الذي يكسوها تعرض لك جنمل صنع الله على الأرض. ومن الملاحظ توافد عدد كبير من السياح إلى هذه المنطقة وممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية، والتي من أبرزها وأشهرها صيد الغزلان، والتخييم صيفاً، وممارسة رياضة التزلج شتاء. 

 

– مرتفعات كارستر

تعد مرتفعات كارستر أحد أبرز المحطات الرئيسية التي لا بد من التمتع بهوائها النقي، فهي تقع على ارتفاع 2600 متر عن سطح البحر، ومن خلال هذه المرتفعات ترى الجمال الساحر لبحيرة اوزنغول، في منظر يأخذ بالألباب.

– مرتفعات ديمير كابي وبحيرة السمك

مرتفعات ديمير كابي أو هضبة هالديزين كما كانت تعرف من قبل، تقع على بعد 16 كلم تقريباً عن منقطة اوزنجول، تتميز بهوائها النقي وجمال طبيعتها ووجود العديد من المنازل الخشبية، التي تتيح إمكانية التخييم في فصل الصيف. 

 

– متحف اتاتورك في اوزنجول

يعد متحف أتاتورك في اوزنجول واحداً من أهم المعالم السياحية التي يزورها السياح عند قدومهم إلى طرابزون، وقد تم بناؤه في العام 1890 ويحتوي على العديد من القطع الأثرية واللوحات الفنية، كما تتواجد بعض الأشجار والنباتات الجميلة حول هذا المتحف. 

 

– مراعي جوجيت

مراعي جوجيت في اوزنجول من أروع الأماكن السياحية في طرابزون التي يمكن زيارتها في تركيا، أما سبب تسميتها بهذا الاسم فيعود إلى الطرق المتعرجة التي تصل مراعي جوجيت بمنطقة اوزنجول. وتمتاز بالمساحات الخضراء الشاسعة التي ترعى فيها مختلف الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب.

 

– منحدرات مائية اوزنجول

يتواجد في منطقة اوزنجول مجموعة من البحيرات والمنحدرات المائية التي تسيل مياها وتنحدر لكي ﺗﺼﺐ ﻓﻲ بحيرة اوزنجول، وهي تقع على بعد 2.5 كلم عن البحيرة. وبالإضافة إلى ذلك هناك الجداول والبحيرات العديدة التي تنتشر في هذه المرتفعات، منها بحيرة باليكلي وبحيرة أيجير وبحيرة بيرومير وبحيرة ساريسيك وبحيرة ديبسيز.

 

– ﻗﺮﯾﺔ دﻣﺮ ﻛﺎﺑﺎ

قرية دمر كابا من أجمل معالم السياحة في طرابزون، وهي تقع على مسافة 15 كلم عن منطقة أوزنجول، وهي تتميز بطبيعة خلابة ساحرة، وتمتاز بالبساطة والهواء النقي، ومن وسطها يسيل نهر يكثر فيه الأسماك.

– قرية سورميني

قرية سورميني من أكثر القرى التركية التي تشتهر بالصناعات اليدوية، فهي تعمل على صناعة السكاكين والمعجنات اليدوية والفطائر التركية، وهي من أكثر القرى المحببة للراغبين بالحرف اليدوية.

– قرية تشاي كارا

من أهم ما يميز هذه القرية احتوائها على مزرعة للخيول الشهيرة في تركيا، ففي زيارتك لهذه القرية يمكنك ركوب الخيل والأحصنة المميزة، وهي من الوجهات المفضلة لمحبي الخيول.

– مرتفعات شكر سو تركيا

مرتفعات شكر سو تقع على بعد 20 كلم عن منطقة اوزنجول، وهي تمتاز بوجود المناظر الجميلة والرائعة الطبيعة الخلابة والاكواخ الخشبية، بالإضافة إلى ذلك تستمتع بمشاهدة الثلوج على قمم الجبال والشلالات التي تنحدر مياهها بقوة على الصخور. فزيارة هذه المرتفعات من أهم الأماكن في زيارة منطقة اوزنجول.

– بحيرة فوهة البركان في اوزنجول

تتواجد بحيرة فوهة البركان في منطقة جبلية بركانية تدعى بجبل كيليموتو، حيث تتكون هذه المنطقة من ثلاث بحيرات متعددة الألوان، ويرجع السبب في تغيير الألوان إلى أن هذه البحيرات تبدأ لونها بالتغير من الأحمر إلى البني ومن الفيروزي إلى الأخضر بشكل غير اعتيادي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى