الأرشيف

إيطاليا.. فينيسيا تفرض رسوم دخول على السائحين من صيف 2022

 تعتزم السلطات المحلية في مدينة “فينيسيا” الإيطالية، فرض رسوم على السياح لدخول المدينة بداية من الصيف المقبل 2022، وفقا لما ذكرت صحيفة “ستامبا” الإيطالية.

 تعتزم السلطات المحلية في مدينة “فينيسيا” الإيطالية، فرض رسوم على السياح لدخول المدينة بداية من الصيف المقبل 2022، وفقا لما ذكرت صحيفة “ستامبا” الإيطالية.

الصحيفة نقلت عن سلطات المدينة التي تعد واحدة من أشهر المقاصد السياحة في العالم، تأكيدها أن القرار سيلزم كذلك الزوار المحتملين حجز الدخول مقدما.

وقالت إنه سيتم إقامة بوابات دوارة في نقاط الوصول الرئيسة في المركز التاريخي في المدينة.

وكان قد تمت مناقشة إجراءات منذ عدة سنوات للسيطرة على تدفق السياح إلى المدينة، قبل أن توقف الجائحة وصول السياح في عام 2020.

لكن هذا العام مع استئناف عودة السفر ببطء، عادت القيود على جدول الأعمال، فيما تحاول المقاصد السياحية المشهورة عالميا كبح جماح تدفق الزوار وتحسين جودة الخبرة للزوار والسكان على حد سواء.

من جهة ثانية، دخل مطلع الشهر الجاري قرار الحظر المفروض على دخول السفن السياحية والسفن الضخمة إلى مدينة فينيسيا “البندقية” حيز التنفيذ.

وسبق أن أصدرت الحكومة الإيطالية مرسوما عاجلا أواخر الشهر الماضي، يحظر دخول السفن الكبيرة التي يزيد وزنها على 25 ألف طن أو يزيد طولها على 180 مترًا من قناة “جوديكا” الضحلة إلى البندقية.

كما يقضي القرار بعدم السماح إلا لعبارات الركاب الصغيرة وسفن الشحن بدخول المدينة التاريخية اعتبارا من أول أغسطس الجاري.

حينها قالت الحكومة الإيطالية إن القرار تم اتخاذه بهدف “حماية التراث البيئي والفني والثقافي لمدينة البندقية”، التي أعلنتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) كموقع للتراث العالمي”.

وكانت اليونسكو قد أعربت سابقا عن قلقها بشأن الأضرار المُحتملة للسياحة وصناعة الرحلات البحرية على مباني البندقية، فضلا عن تأثير مشاريع البنية التحتية والتشييد المخطط لها في المدينة، مشيرة إلى تأثير تغير المناخ والظواهر الجوية العنيفة في بحيرة المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى