الأرشيف

الإمارات.. إعمار العقارية تخفض رواتب موظفيها بسبب أزمة “كورونا”

أعلنت مجموعة إعمار العقارية الإماراتية، الإثنين، خفض رواتب العاملين في جميع أنشطتها في ظل الأوضاع الاستثنائية وتعطل المشاريع بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وقالت الشركة المدرجة في سوق دبي المالي في بيان، إن هيكل الرواتب الجديد دخل حيز التنفيذ في الأول من أبريل/ نيسان الجاري، وتشمل كافة المستويات والكيانات التابعة للشركة وحتى إشعار آخر.

وحسب البيان، تأتي الإجراءات لحماية الموظفين وسلامتهم، إلى جانب ضمان استمرارية الأنشطة، مع توجيه الموظفين بالعمل عن بعد من منازلهم.

وتشمل الإجراءات، اقتطاع راتب رئيس مجلس الإدارة بنسبة 100 بالمئة، فيما سيتم تخفيض رواتب الإدارة العليا بنسبة 50 بالمئة، والإدارة المتوسطة بنسبة 40 بالمئة، والموظفين الصغار بتخفيض بنسبة 30 بالمئة.

وتابع البيان: "لن يتم إجراء أي تخفيض لرواتب الموظفين المستمرين في العمل بدوام كامل، بالوظائف الداعمة، من الدرجة الثالثة وما دونها".

وأوضحت الشركة أنه بالنسبة لمجموعة إعمار للضيافة التابعة، فإنه سيتم الإبقاء على توفير السكن والتأمين الطبي وسداد 15 بالمئة من الراتب الإجمالي نقدا، في ظل توقفها العمل وحصول الموظفين على إجازة حاليا.

وتعد "إعمار العقارية" من أكبر شركات تطوير العقار بالشرق الأوسط، وتأسست عام 1997، وهي مدرجة في سوق دبي المالي، ولديها حضور في 36 سوقا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى