الأرشيف

السعودية تتصدر 112 دولة في عدد الغرف الفندقية

 أكد تقرير مؤسسة توب هوتيل الأمريكية المتخصصة في تحليل الأرقام الخاصة بالفنادق والمنتجعات في العالم أن المملكة العربية السعودية تتصدر 112 دولة في عدد الغرف الفندقية.

 

 أكد تقرير مؤسسة توب هوتيل الأمريكية المتخصصة في تحليل الأرقام الخاصة بالفنادق والمنتجعات في العالم أن المملكة العربية السعودية تتصدر 112 دولة في عدد الغرف الفندقية.

 

وبين التقرير أن المملكة ستشهد طفرة هائلة في عام 2017 بافتتاح ٦٨ فندقًا جديدًا و29 ألف غرفة فندقية في جميع مدن المملكة في عام ٢٠١٧؛ ما يعد رقمًا قياسيًّا. وتتركز تلك الزيادات الكبيرة في الرياض وجدة والخبر ومكة المكرمة أكثر المناطق ازدحامًا بمشاريع تطوير الضيافة في السعودية.

 

ولفت إلى أنه من الفنادق الكبرى التي من المنتظر افتتاحها عام 2017: فندق أصيلة روكو فورتيه، وفندق تايم القريات، وفندق نوبو الرياض، وفندق سويس بل هوتيل الخبر، وفندق أبراج كدي؛ المنتظر بشدة والذي سيصبح أكبر فندق في العالم من حيث طاقته الاستيعابية التي تبلغ 10 آلاف غرفة عند افتتاحه في الربع الأخير من 2017.

 

ونوه التقرير إلى أنه ستدخل علامات تجارية جديدة إلى السوق السعودي بهدف توجيه إمكانات المملكة في هذه الفترة من النمو الكبير لقطاعات السياحة والضيافة والترفيه في أعقاب إطلاق الرؤية الوطنية 2030 للسعودية.

 

من ناحية أخرى أظهرت بيانات مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس"؛ أن عدد المنشآت "الفندقية" العاملة في قطاع الإيواء السياحي بالسعودية بلغت "6580" منشأة توفر "421.9" ألف غرفة قبل عام 2017، وسيضاف ما يقارب 29 ألفًا، وسيصبح المجموع يقترب من "450" ألف وحدة فندقية تسبق بها السعودية 112 دولة في العالم.

 

الجدير بالذكر أن عدد الفنادق "1746" المسجلة بالمملكة حتى الآن؛ وهو ما يمثل "27%" من مجموع منشآت قطاع الإيواء السياحي، فيما بلغ عدد الوحدات السكنية المفروشة "4463" وحدة؛ ما يعادل "68 %" من إجمالي المنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى