الأرشيف

انتعاش الحركة السياحية للموسم الشتوي بمحافظات عمان

شهدت محافظة الداخلية تدفقا سياحيا كبيرا في الموسم الشتوي، حيث تتعزز مقومات المحافظة باستثمارات ومشاريع جديدة فيما يوفر التنوع السياحي بالمحافظة والمتمثل في المرتفعات والمسارات الجبلية والمواقع التراثية والحارات القديمة خيارات متعددة تمنح الزائر تجربة مميزة.

شهدت محافظة الداخلية تدفقا سياحيا كبيرا في الموسم الشتوي، حيث تتعزز مقومات المحافظة باستثمارات ومشاريع جديدة فيما يوفر التنوع السياحي بالمحافظة والمتمثل في المرتفعات والمسارات الجبلية والمواقع التراثية والحارات القديمة خيارات متعددة تمنح الزائر تجربة مميزة.

 

أوضح خليل بن سيف التوبي مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية: إنه وبانطلاق الموسم الشتوي في السلطنة وبداية تدفق السياح للاستمتاع بأجواء من المتعة والترفيه والاستكشاف في ربوع عمان تبرز المواقع السياحية بحلتها الشتوية حيث يأتي الجبل الأخضر في مقدمة هذه المواقع كوجهة سياحية فريدة يفضلها العديد من السياح بمختلف النشاطات السياحية واهمها رحلات الاستكشاف والمغامرات وعيش الثقافة والتاريخ العماني في بيئته.

وقال إن الجبل الأخضر يتميز بمناخ استثنائي وطبيعة خلابة فهو يقع على سلسلة جبال شاهقة ترتفع عن سطح البحر بحوالي أكثر من 2000 متر حيث تعتدل درجات الحرارة في فصل الصيف وتنخفض لما دون الصفر في بعض المواسم الشتوية ويضم الجبل الأخضر في جنباته اودية وقرى تراثية وعددا من الكهوف التي كانت ولازالت تستهوي محبي المغامرات والاستكشاف.

كما يتميز الجبل الأخضر بوفرة النباتات البرية المعمرة منها والنادرة كشجر العلعلان وشجر العتم وغيرها من الأشجار

 

وأشار التوبي إلى أن الوزارة حرصت على الاهتمام بهذه الوجهة من خلال تشجيع الاستثمار السياحي فيه، حيث تم تنفيذ حزمة من المشاريع السياحية كالمنتجعات فئة الخمس نجوم كمنتجع اننتارا ومنتجع اليــلا إضافة إلى باقة من الفنادق والشقق الفندقية التي تلبي كافة الاحتياجات وتقدم الخدمة المتميز للسياح.

وأشار التوبي الى ان عدد زور الجبل الاخضر حسب إحصائيات عام 2017مبلغ اكثر من 132 ألف زائر . حيث يتم عمل إحصائية لعدد الزوار من خلال افراد شرطة عمان السلطانية المتواجدين على مدخل الجبل الاخضر.

 

 وحول الاستعداد للموسم السياحي الشتوي قال: إن هذه الوزارة تسعى دائما لتوفير الكتيبات والخرائط السياحية لتكون حاضرة متى ما طلبها السائح سواء في الفنادق او الاستراحات ام من خلال توزيعها عبر مركز المعلومات السياحية في طوي سعدة ، وكذلك هنالك تواصل مستمر وتنسيق دائم بين الوزارة وبين مختلف المرافق الايوائية في المحافظة بشان الاهتمام والمحافظة على مستوى الجودة من الخدمة المقدمة للسائح والوقوف حول كافة الملاحظات التي ترد من السائح سواء كانت عبر مركز الاتصال السياحي أم من خلال وسائل التواصل الاخرى.

وأشار التوبي الى ان جبل شمس احد الوجهات السياحية التي تشهد تدفقا سياحيا في فصل الشتاء من جانب السياح خاصة الاوربيين حيث يعتبر جبل شمس هو أعلى قمه في عمان ويمكن رؤيته من مسافات بعيده شمال عمان والى الجنوب من قمته تقع المناطق التى يمكن للزوار الوصول اليها عند قدومهم من طريق ولايه الحمراءكما ان الهواء المنعش يجعل من تجربة المشي حول شرفة النخر بدا من القريه الصغيرة التى تسمى قرية الخطيم الى البيوت المهجوره في قرية الساب يجعل هذه التجربة الفريد ه من نوعها وفي الشتاء يغطي تساقط الثلوج في بعض الأحيان الحواف العليا مشكلا احد المشاهد النادره في عمان.

كما تزخر محافظة الداخلية بوجود مقومات طبيعية وتاريخية وثقافية فريـــده، وفي مقدمة المواقع الطبيعية المرتفعات الجبلية والتي على الرغم من تدني درجات الحرارة بها لتصل إلى مــا دون الصفر في بعض الاحيان فإنها تستقطب اعداد من السياح طوال الموسم كجبل شمس والجبل الشرقي بولاية الحمراء،

وأضاف إن الحال كذلك بالنسبة للأودية كوادي تنوف ووادي المعيدن بولاية نزوى ووادي النخر بولاية الحمراء التي تعتبر من الأودية دائمة الجريان .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى