الأرشيف

بالصور.. أجمل الأماكن السياحية في رومانيا

 تقع رومانيا في وسط أوروبا ، شمال شبه جزيرة البلقان وعلى الشاطئ الغربي للبحر الأسود ، حدودها مع المجر وصربيا وأوكرانيا ومولدوفا وبلغاريا

 

 تقع رومانيا في وسط أوروبا ، شمال شبه جزيرة البلقان وعلى الشاطئ الغربي للبحر الأسود ، حدودها مع المجر وصربيا وأوكرانيا ومولدوفا وبلغاريا

تعتبر رومانيا من البلدان التي تتميز بجمالها وروعتها على الصعيد السياحي، وهي واحدة من أجمل البلدان الواقعة في منطقة أوروبا الشرقية. وتنتشر هناك ثقافة المناظر الطبيعية المميزة بالإضافة الى الأماكن التي تحظى بأهمية على الصعيد التاريخي.

  فيما يلي قائمة بأجمل 10 أماكن موجودة في رومانيا :

10- كازينو كونستانتا : وهو عبارة عن مبنى تاريخي يقع في مدينة كونستانتا. وتم تمويله من الملك كارول عام 1900 وفتح أبوابه للعامة عام 1910.

9- قرية بيزيدو نو الغارقة : كانت مركزا لاحدى جماعات ترانسلفانيا الدينية. وما يميزها هو الكنيسة الكاثوليكية التي لا تزال مرئية وموجودة فوق الماء حتى هذه اللحظة.

8- شلال بيجار : وهو الشلال الذي يعتبره السكان المحليون بمثابة المعجزة، وهو عبارة عن شلال دائري مميز الشكل ويقدر ارتفاعه بحوالي 8 أمتار ويبدو ساحرا للغاية.

7- كنيسة دينسس : تم بناؤها كما هو مفترض في موقع أحد المعابد الوثنية. 

6- الحرائق المشتعلة في لوباتاري : وتقع قرية لوباتاري على بعد 65 كيلو متر من مدينة بوزاو، وتعد تلك الحرائق من بين أكثر الظواهر غرابة التي يمكن مصادفتها.

5- بحيرة أوشيل بيوليو : تعتبر بحيرة سحرية في قرية ساسكا مونتانا. وهي واحدة من أبرز البحيرات في رومانيا وتتسم مياهها بالوضوح التام لدرجة أنها تتيح امكانية مشاهدة السمك أثناء السباحة، وتعد من أكثر الأماكن زيارة في رومانيا.

4- قطار البخار في فيزيول دي سوس : يتيح لركابه تجربة فريدة من نوعها، وسبق أن كان يتم استخدامه من قبل في نقل الأخشاب وغيرها من المواد والخامات.

3- قلعة بيليس : قلعة تعود الى عصر النهضة الحديثة وتقع بالقرب من سينيا في جبال الكاربات. وتم بناؤها من قبل تشارلز الأول وسبق أن تم افتتاحها في العام 1883.

2- دلتا الدانوب : ثاني أكبر دلتا نهرية في أوروبا وتحظى باهتمام هو الأكبر من نوعه في أوروبا، وبدأت تتكون تلك الدلتا في خليج البحر الأسود بعد 4000 سنة قبل الميلاد.

1- جسر الرب : عبارة عن نصب تذكاري رائع للطبيعة ويقع بالقرب من مقاطعة ميهيدينتي. وهو مصنوع من الحجر ويعتبر ذلك الجسر هو أكبر جسر طبيعي في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى