الأرشيف

بالصور .. أجمل قري الريف السويسري .. سحر الطبيعة الخلابة

 سويسرا .. الأكثر شهرة وجمال في مجال السياحة بالعالم .. تتزين بقرى وأرياف طبيعية ساحرة .. إنها جنة الله في الارض قد لا تجد مثيلا لها في العالم بأسره ..هناك العشرات من القرى الرائعة في جميع أنحاء سويسرا والعديد منها يقع في مواجهة جبال الألب الشاهقة أو إلى جانب البحيرات الهادئة، بما يتناسب مع تخيلاتك تمامًا.

 سويسرا .. الأكثر شهرة وجمال في مجال السياحة بالعالم .. تتزين بقرى وأرياف طبيعية ساحرة .. إنها جنة الله في الارض قد لا تجد مثيلا لها في العالم بأسره ..هناك العشرات من القرى الرائعة في جميع أنحاء سويسرا والعديد منها يقع في مواجهة جبال الألب الشاهقة أو إلى جانب البحيرات الهادئة، بما يتناسب مع تخيلاتك تمامًا.

سويسرا اليوم أصبح يقصدها الألاف من السياح من جميع دول العالم ، خاصة المهوسين بالطبيعة والماء والهواء النقي المنعش ، كما أنها تضم واحدا من أشهر الجبال بالعالم جبال الألب الشهيرة فهي واحدة من المناطق القليلة بالعالم التي تجمع العناصر الثلاثة بحيرة طبيعة خضراء وجبال في منظر جميل يبتسم له كل زائر .

في واحدة من أجمل وجهات السياحة في سويسرا استمتع بطبيعتها المذهلة التي تشبه درب من دروب الخيال، والتي ستنعم بكل أوجه الرفاهية الممزوجة بالمغامرة التي تُتيحها مدن الريف السويسري ما بين تزلج في أكبر مناطق تزلُج فى أوروبا، تسلُق الجبال الشاهقة، ومسارات المشى الطويلة.

 

– لوتيربرونين

 تقع القرية في وادي لوتيربرونين، وتحيط بها المنحدرات الصخرية شديدة الانحدار، والتي تقطعها أحيانًا الشلالات الجليدية الدرامية. في يوم صاف يمكنك رؤية قمة جبل جانجفراو الشهير، وعندما تكون الظروف مناسبة، ستسمع صوت القافزين برداء الطيران وهي واحدة من أكثر وجهات القفز  التي تحظى بشهرتها المميزة حول العالم.

قد تكونلوتيربرونين إحدى قرى سويسرا الأكثر سياحية، ولكن مع طريق رئيسي واحد وبضع عشرات من المباني، ومحل بقالة واحد، ومناظر خلابة تجعلها بالتأكيد تستحق إدراجها في أي مسار لرحلتك السويسرية.

 

– جيم وولد (Gimmelwald)

تقع قرية Gimmelwald جنوب مدينة برن (Berne)، قد لا تكون هذه قرية مدرجة ضمن القائمة الرسمية لأجمل القرى الريفية السويسرية ولكنها بالتأكيد تستحق الزيارة والقيام بجولة فيها، فهي بمثابة مزرعة مفقودة وسط جبال الألب وتعد ملاذاً مثالياً للسلام والهدوء والاسترخاء.

 

– موركوت (Morcote)

تعد موركوت من أجمل القرى الريفية في سويسرا وتستحق حتماً الزيارة، وخاصةً أنها تقع على شواطئ بحيرة لوغانو التي لعبت دوراً هاماً في شهرة القرية وجذب السياح إليها. من جانب آخر، تحتوي قرية موركوت على العديد من المواقع والأماكن الرائعة التي يمكنكم الاستمتاع بزيارتها واستكشافها مثل كنيسة سانتا ماريا ديل ساسو.

 

– غرينديلولد (Grindelwald)

جذبت قرية غرينديلولد العديد من المخرجين السينمائيين لتصوير أفلامهم هناك، وبما أنها نالت إعجاب هوليود والفنانون الذين قاموا بتصوير أفلامهم هناك، فلابد أنها ستنال إعجباكم أيضاً.

حيث تقع القرية بين العديد من الجبال الشاهقة وبالتالي يمكنكم الاستمتاع بالتزلج فيها في فصل الشتاء وبرؤية المناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الخاصة في المواسم والفصول الأخرى.

 

– لوثيرن (Luthern)

تقع قرية لوثيرن في مقاطعة كانتون لوسيرن السويسرية وتعد مكاناً مثالياً لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو لزيارتها في فصل الربيع لاحتوائها على مساحات خضراء واسعة تعكس هدوء وجمال أجوائها.

 

– أسكونا (Ascona)

في جنوب سويسرا، وبالقرب من الحدود مع إيطاليا، تختبئ قرية أسكونا الرائعة التي تعد موقعاً سياحياً مميزاً في المنطقة وحتى في سويسرا بشكل عام، حيث يتوافد لزيارتها الكثيرون للاستمتاع بعيش نمط الحياة المميز الموجود في هذا المكان الآسر. تتمتع القرية أيضاً بموروث ثقافي كبير، لذلك يمكنكم هناك زيارة متحف الفن الحديث وكنيستها التي تعد موطن اللوحات الجدارية القوطية.

 

– تشلين (Tschlin)

تقع قرية تشلين الجبلية بالقرب من الحدود مع النمسا، وتشتهر هذه القرية بكنيستها Saint-Blaise، خاصةً بسبب تاريخها خلال الحروب النابليونية، بالإضافة إلى الطبيعة المحيطة بها.

 

– بريمغارتين (Bremgarten)

تعتبر قرية بريمغارتين واحدة من أجمل القرى في سويسرا، وتفتخر بمركز تاريخي يتمتع بسمعة راسخة. يتدفق إليها الكثير من السياح والسكان المحليين لزيارة برج الساحرة الشهير الموجود فيها والعديد من الأماكن الأخرى ذات الأهمية، كما أنهم يقصدون هذه القرية أيضاً للاستمتاع بالأجواء الريفية الفريدة. تضم القرية كذلك عدة أسواق تعد من أكثر الأسواق شعبية في البلاد، لذا فإن زيارتكم لها سوف تكون غنية بالعديد من الأنشطة الممتعة.

 

– بوشيافو (Poschiavo)

لابد من زيارة هذه القرية الجميلة، فهي ليست كباقي القرى السويسرية الأخرى. حيث تتميز القرية بلمساتها الإسبانية وتأثيرها الإيطالي. كما أنها تعكس في معالمها تاريخ العصر الجليدي العريق.

 

– سوجليو (Soglio)

حصلت قرية سوجليو في سويسرا على لقب أجمل القرى السويسرية في العام 2015، إذ تقع على ارتفاع 1090 متر فوق مستوى سطح البحر وتتميز بمنازلها المتقاربة وشوارعها الضيقة. تتمتع القرية أيضاً بأهمية وطنية بفضل مركزها الرائع وقصر ساليس الخامس.

 

– غراندسون (Grandson)

تروي مباني القرية وقلاعها قصة وتاريخ المكان الذي يدعوكم لزيارته، إذ أن القرية تحتوي على ثاني أكبر قلعة في البلاد، إلى جانب بحيرة نوشاتيل والعديد من المواقع الرائعة الأخرى التي تستحق الزيارة مثل كنيسة سان جان بابتيست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى