الأرشيف

بالصور ..”اسكتلندا” حضارة أوروبية تحتضن طبيعة ساحرة

 اسكتلندا.. دولة جميلة شمال غرب أوروبا تتبع المملكة المُتحدة.. يحدها من الشرق بحر الشمال، ومن الغرب المُحيط الأطلنطي، ومن الجنوب إنجلترا ..عن السياحة في اسكتلندا فهي عادةً ما يغلب عليها زيارة الجزر الشاطئية والمرافئ العريقة، المرتفعات والقرى الريفية الخلابة، مع عشرات المواقع الأثرية والمهرجانات الفنية والثقافية.

 اسكتلندا.. دولة جميلة شمال غرب أوروبا تتبع المملكة المُتحدة.. يحدها من الشرق بحر الشمال، ومن الغرب المُحيط الأطلنطي، ومن الجنوب إنجلترا ..عن السياحة في اسكتلندا فهي عادةً ما يغلب عليها زيارة الجزر الشاطئية والمرافئ العريقة، المرتفعات والقرى الريفية الخلابة، مع عشرات المواقع الأثرية والمهرجانات الفنية والثقافية.

مُقارنةً بغيرها من مناطق بريطانيا السياحية تُقدّم اسكتلندا سياحة شاطئية وريفية طبيعية خلابة، وتُمثّل الفترة من إبريل وحتى سبتمبر الموسم السياحي في اسكتلندا حيث يكون الطقس لطيفًا وأكثر دفئًا وتكون جميع المعالم السياحية مُتاحة للزيارة.

 

 اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا..

– مدينة ادنبره :

مدينة ادنبره من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

تقع إدنبره على نهر فيرث فورث ، وهي عاصمة اسكتلندا ، وكانت مقرا للبرلمان فى القرن الخامس عشر ، المدينة يوجد بها الكثير من الاشياء التى يمكنك رؤيتها والقيام بها ، وهي ثاني مقصد سياحي اكثر شعبية بعد لندن في بريطانيا العظمى ، وهناك يمكنك رؤية القلعة الشهيرة رويال على الطريق الرئيسي فى المدينة القديمة ، ادنبره هي مدينة تشتهر بمهرجاناتها الكثيرة ، ومن بينها مهرجان فرينج ، وهو اكبر مهرجان للفنون الدولية في العالم، وهذا ما يجعل هذه المدينة من بين اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا .

 

– بحيرة لوخ نيس :

بحيرة لوخ نيس من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

القيام برحلة برحلة فى هذه البحيرة شئ ممتعة للغاية ، فان بحيرة لوخ نيس عميقة جدا ، وتمتد لاكثر من 230 متر (750 قدم) ، فهى بحيرة ضخمة جدا ، ويتجمع بها الكثير من المياه العذبة من جميع بحيرات انجلترا وويلز ، يمكنك التنزه على طول البحيرة او زيارة القرى الغريبة ، مثل درومنادروشيت .

 

– مدينة إينفيرنيس :

مدينة إينفيرنيس من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

تعتبر هذه المدينة هى البوابة الى المرتفعات الاسكتلندية ، وتقع في الطرف الشمالي من بحيرة لوخ نيس ، إنفرنيس من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا خاصة اذا كنت ترغب في المشي ، فيمكنك المشي على طول نهر نيس الى جزر نيس ، وقناة كاليدونيا او الكنائس الموجودة على طول النهر ، يمكنك التنزه ايضا فى البلدة القديمة حيث المباني الحجرية القديمة والسوق الفيكتوري حيث يمكنك شراء الحرف اليدوية ، يمكنك ايضا عمل جولة في قلعة القرن ال 19 فى إينفيرنيس .

 

– جزر أوركني :

جزر أوركني من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

جزر اوركني هى عبارة عن سبعين جزيرة من بينهم 20 جزيرة مأهولة ، وهي عبارة عن ارخبيل قبالة الساحل الشمالي لاسكتلندا وتعتبر هذه الجزر من بين اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا وهى هي مكان جيد لرؤية طيور البفن ، الى جانب وجود مجموعة متنوعة من الفن المحلي في صالات العرض والمتاحف ، العاصمة كيركوال هي اكبر مدينة في الجزر .

 

– مدينة غلاسكو :

مدينة غلاسكو من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

غلاسكو هى اكبر مدينة في اسكتلندا ويعود تاريخها الى عصور ما قبل التاريخ وتقع على نهر كلايد ، وهى اكبر ميناء بحري في بريطانيا ، وكانت مركزا هاما لبناء السفن والتجارة مع امريكا الشمالية ، وهى اليوم من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا حيث السحر والموسيقى ، وتستضيف المدينة 130 من الاحداث الموسيقية في الاسبوع .

 

– مدينة إستيرلينغ :

مدينة إستيرلينغ من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

في وسط مدينة ستيرلنغ ستجد السكان يكرمون الذئب ، فطبقا للاسطورة المحلية ، فان الذئب كان ينبح عندما كان الفايكنج على وشك الغزو، وبالتالي كان ينبه القرويين الى الهجوم حتى يتمكنوا من انقاذ منازلهم ، مدينة ستيرلنغ تعتبر ايضا من بين اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا وهى مكان جيد لرؤية بلدة اسكتلندية من القرون الوسطى ، حيث يوجد هناك قلعة من القرن الـ 12 وكنيسة تتويج الملك الاسكتلندي جيمس السادس في 1557، وهذا ما يجعل هذه المدينة من بين اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا .

 

– جلينكو :

جلينكو من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

جلينكو مشهورة بالوديان الجميلة ، وتقع جلينكو على بعد 26 كم (16 ميلا) جنوب فورت ويليام ، وتقع بين التلال والجبال ، جلينكو تعد من بين اشهر واجمل اماكن سياحية في اسكتلندا حيث يوجد النصب التذكاري لمذبحة 1692 ، جلينكو تحظى بشعبية كبيرة بين المتنزهين ومتسلقي الصخور والمتزلجين كما انها منطقة التزلج الاقرب إلى غلاسكو .

 

– جزر هبرديس :

جزر هبرديس من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

اذا كنت من محبي الادب الغيلي الاسكتلندي والموسيقى ، فان جزر هبريدز هى افضل مكان يمكنك زيارته فى اسكتلندا ، وتعتبر هذه الجزر من بين اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا حيث جمالها الهادئ ، ويوجد هناك اكثر من 50 جزيرة ، من بينها جزيرة سكاي ، الجزر يوجد بها شواطئ عظيمة يمكن رؤية الطيور البحرية بها ، افضل نشاط يمكنك ان تفعله هناك هو المشي لمسافات طويلة فى الهواء الطلق .

– بلدة سانت اندروز :

بلدة سانت اندروز من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

يذهب الناس الى سانت اندروز ، وهي بلدة تقع شمال شرق ادنبرة ، لاسباب عديدة ، فهم يذهبون للتعلم فى جامعة سانت اندروز وهى ثالث اقدم جامعة في العالم ، ويذهبون ايضا للعب الجولف لان سانت اندروز هي موطن الجولف الاساسي والمكان الذى تقام به البطولة المفتوحة للجولف ، ويذهبون ايضا للاسترخاء لان سانت اندروز بلدة ومنتجع ساحلي لطيف ، كما يذهب السياح لمشاهدة التاريخ حيث يوجد هناك قلعة سانت اندروز التى توجد على جرف يطل على البحر والمدينة ، ولذلك تعتبر بلدة سانت اندروز من بين اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا .

 

– حديقة لوخ لوموند وتروساتشس الوطنية :

حديقة لوخ لوموند وتروساتشس من اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا

حديقة لوخ لوموند وتروساتشس الوطنية هى اكبر بحيرة داخلية في بريطانيا العظمى ، تحتوي البحيرة على اكثر من 30 جزيرة ، من بينهم جزيرة إنشمورين ، وهى اكبر جزيرة تحتوي على المياه العذبة في الجزر البريطانية ، وهى من بين اجمل اماكن سياحية في اسكتلندا حيث يوجد بها سبع شلالات تخطف الانفاس ، وهناك يمكنك القيام بعدة انشطة في الهواء الطلق بدءا من الصيد والجولف والتخييم وركوب الدراجات والتسلق ، يمكنك ايضا زيارة إنكايلوش لرؤية اطلال الكنيسة القديمة وارض الدفن .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى