الأرشيف

بالصور .. تعرف على بلاد القهوة .. كولومبيا الساحرة

أول ما يطرأ على أي شخص يسمع بكولومبيا هو المخدرات وناركوس والمافيا والحروب الأهلية المستمرة، وهذا صحيح فهي كانت دولة مخيفة إلى أن أتى الرئيس ألبارو أوريبي بيليز الذي نشر آلاف الجنود وقام خلال سنوات بتطهير البلاد من نسبة كبيرة منهم وأرسى الأمن والأمان في البلاد. ونجحت الحكومة الكولومبية الآن فى اجتذاب السياح بكافة الطرق والوسائل.. 

أول ما يطرأ على أي شخص يسمع بكولومبيا هو المخدرات وناركوس والمافيا والحروب الأهلية المستمرة، وهذا صحيح فهي كانت دولة مخيفة إلى أن أتى الرئيس ألبارو أوريبي بيليز الذي نشر آلاف الجنود وقام خلال سنوات بتطهير البلاد من نسبة كبيرة منهم وأرسى الأمن والأمان في البلاد. ونجحت الحكومة الكولومبية الآن فى اجتذاب السياح بكافة الطرق والوسائل.. 

وحقيقة كولومبيا دولة مذهلة ورائعة جداً، فهي دولة رخيصة وذات طبيعة وجو خلاب ومدن متعددة بثقافات مختلفة ولهجات مختلفة تستطيع ملاحظتها حتى لو لم تتحدث الاسبانية ..

كولومبيا هي الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي تملك سواحل على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي. كما تضم كولومبيا عدة جزر وأرخبيل سان أندريس وبروفيدنسيا.

 

أهم أماكن الجذب السياحي في كولومبيا

سياحيًا، تعتبر كولومبيا وجهة سياحية متميزة وتزخر بالشواطئ الخلابة و الغابات الخضراء الرائعة، إضافة إلى أنّها تشتهر بالطقس الجميل على مدار العام. اليكم قائمة بأفضل الاماكن السياحية في كولومبيا:

منطقة بوغوتا

يقع أكبر مطار بكولومبيا في منطقة بوغوتا. منطقة بوغوتا هي أكبر مدينة بكولومبيا ويصل عدد سكانها على أقل 8 ملايين شخص. وليس من الغريب ان مدينة بهذا الحجم لديها الكثير لتقدمه للزوارها. فهي تحتوي على المطاعم التي تقدم اشهى الاكلات والمتاحف الممتازة والعريقة. ومن أشهر المتاحف الموجودة في منطقة بوغوتا هو متحف ديل أورو.

 

حديقة تايرونا الوطنية

تقع حديقة تايرونا الوطنية على ساحل البحر الكاريبي في كولومبيا, و تمتد على طول الشواطئ الذهبية حيث تصطف أشجار جوز الهند و غابات مطرية كثيفة مع الكثير من المتنزهات,  و هي على بعد ساعة بالحافلة من مدينة سانتا مارتا.

 

منطقة فيلا دي ليفا

إذا كنت ترغب في الحصول على لمحة من كولومبيا القديمة فان منطقة فيلا دي ليفا سوف تحقق لك امنيتك. فتعتبر منطقة فيلا دي ليفا بلدةعلى الطراز القديم، فيمكنك التنزه في شوارعها المرصوفة بالحصى وتشاهد هندسته المعمارية. فهذه المدينة تضم العديد من المواقع الأثرية المثيرة للاهتمام.  

 

وادي كوكورا

 وادي كوكورا هو موطن الأشجار و النخيل الرئيسي في كولومبيا, حيث يصل ارتفاعها لما يزيد عن 200 قدم. تعتبر هذه المنطقة هي أكثر المناطق التي تشهد الرحلات النهارية, حيث تمتلك شعبية كبيرة في البلاد.

 

حديقة سان أغوستين الأثرية

تعد مدينة سان أوغستين هي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو, و هي مدينة جبلية صغيرة تضم مئات التماثيل التي تعود إلى ما قبل كولومبوس. الحديقة الخاصة بالمدينة, تضم في داخلها مجموعة من الآثار الدينية و التماثيل الصخرية هي الأكبر في أمريكا اللاتينية, و هذه الحديقة ستحتاج إلى يوم كامل على الأقل لزيارتها.

 

مدينة قرطاجنة

مدينة قرطاجنة تقع على الساحل الشمالي لكولومبيا الذي يواجه البحر الكاريبي الأزرق، وهي المدينة الأكثر زيارة بكولومبيا. فهي تجمع بين مزيج مثير للاهتمام من القديم والجديد. فعلى الجانب الحديث تضم مدينة قرطاجنة الفنادق الشاهقة والمطاعم الفاخرة والشواطئ الساحرة. اما من الناحية القديمة فسوف تشعر بالانبهار وانت تقوم باستكشاف الأزقة المرصوفة بالحصى والكنائس الجميلة في مدينة قرطاجنة القديمة.

سان غيل

سان غيل تعتبر عاصمة في الهواء الطلق, هي تجمع عشاق الرياضة, حيث يمكنك الذهاب في جولة بالمراكب الشراعية في المياه البيضاء, القيام بجولة بواسطة الطيران الشراعي, و رياضة اكتشاف الكهوف, و الرابيل و غيرها من الجولات المثيرة.

   

جزر بروفيدنسيا و سان أندريس

 هذه الجزر هي في الواقع أقرب إلى نكياراغوا من كولومبيا, كما أنها تعتبر من أكثر الأماكن غير الملوثة في منطقة البحر الكاريبي. ستجد شواطئ ذات رمال بيضاء, و مياه زرقاء صافية صفاءً مذهلاً و عدد قليل من الحشود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى