الأرشيف

بالصور .. تعرف علي أقدم 10 مدن في العالم

معرفة اقدم المدن في التاريخ ليس سهلا كما يبدو للبعض، وحتى اكبر المؤرخين قد يختلفون في هذا الامر، كل مدينه في العالم لديها قصه لذلك، فمن الطبيعي ان يشار الى الكثير من المدن بانها اقدم مدينة في العالم.

معرفة اقدم المدن في التاريخ ليس سهلا كما يبدو للبعض، وحتى اكبر المؤرخين قد يختلفون في هذا الامر، كل مدينه في العالم لديها قصه لذلك، فمن الطبيعي ان يشار الى الكثير من المدن بانها اقدم مدينة في العالم.

، المدن القديمة لديها كل الحكايات الغارقة مع التراث الثقافي الغني للمشاركة، والتاريخ المثير للاهتمام، والهندسة المعمارية الجميلة، وعرض بصمات الحضارات البشرية المتطورة. وقد صمدت معظمهم امام اختبار الزمن بمعزل عن الغزوات البشرية والنكبات الجغرافية.

فيما يلي نلقي نظرة عن اقدم 10 مدن في التاريخ.

1. مدينة جبيل، لبنان

مدينة لبنانية تقع على بعد 37 كم من العاصمة بيروت في محافظة جبل لبنان على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

يعتقد ان المدينة كانت مأهولة بالسكان منذ ما يقرب من 5000 سنة، وهي بذلك اقدم مدينة في العالم مأهولة باستمرار.

 

2. مدينة آرغوس، اليونان

مدينة يونانية صغيرة يقدر عدد سكانها بـ 30 الف نسمة، وهي اقدم مدينة في العالم تقع خارج منطقة الشرق الأوسط.

 

3. مدينة حلب، سوريا

مدينة تقع في محافظة حلب السورية يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة.

تتمتع المدينة بتاريخ عريق يمتد لمئات الالاف من السنين، ويعتقد انها ظلت مأهولة بالسكان لأكثر من أربعة الاف سنة، مما يجعلها ثالث أقدم مدينة في العالم.

 

4. مدينة شوشان، ايران

شوشان او سوسة، هي مدينة إيرانية كانت عاصمة للإمبراطورية العيلامية والبارثية، وخلال تلك الفترة، كانت من اكبر المدن في العالم من حيث عدد السكان.

 

5. مدينة صيدا، لبنان

مدينة لبنانية تعتبر ثالث اكبر مدينة في البلاد، وثاني اقدم المدن المأهولة في لبنان، وواحدة من أهم مدن المنطقة التاريخية، خاصة من الناحية التجارية.

 

6. مدينة أثينا، اليونان

مدينة يونانية كانت ذات يوم اعظم مدينة على وجه الأرض، وذلك لعدة أسباب، خاصة لموقعها الساحلي، وازدهار الفنون والفلسفة والعلوم فيها.

 

7. مدينة القدس، فلسطين

 

العاصمة والمدينة الأكبر في دولة فلسطين، وواحدة من اهم مدن العالم من الناحية الدينية، فهي مقدسة لجميع الأديان الابراهيمية، ولهذا السبب، فقد كانت مأهولة بالسكان باستمرار لعدة الاف من السنين.

 

8. مدينة عنتاب، تركيا

عنتاب او غازي عنتاب، هي مدينة تركية تقع في جنوب البلاد، وتعتبر سادس اكبر مدينة في الجمهورية.

كانت المدينة عبر التاريخ من اهم مدن المنطقة، ويصنفها الكثير من المؤرخين اليوم كثالث اقدم مدينة في العالم خارج منطقة الشرق الأوسط.

 

9. مدينة بلوفديف ، بلغاريا

مدينة في بلغاريا تعتبر ثاني اكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان بعد العاصمة، وهي رابع رابع اقدم مدينة في قارة أوروبا، وواحدة من اهم المدن في المنطقة عبر التاريخ.

 

10. مدينة الأقصر، مصر

الأقصر او مدينة المائة باب، هي مدينة مصرية تضم عددًا هائلًا من الاثار الفرعونية، وتعتبر اقدم مدينة مأهولة بالسكان باستمرار في جمهورية مصر العربية.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى