الأرشيف

بالصور.. جزر الكناري الإسبانية .. سحر لا يقاوم

جزر الكناري .. من أفضل الأماكن الساحرة بالعالم .. وجهة لكل محب للراحة و الإسترخاء و الإستجمام .. هي أرخبيل من الجزر يطل على المحيط الأطلسي .. تتكون من 4 جزر رئيسية وعشرات من الجزر الفرعية الصغيرة..

جزر الكناري .. من أفضل الأماكن الساحرة بالعالم .. وجهة لكل محب للراحة و الإسترخاء و الإستجمام .. هي أرخبيل من الجزر يطل على المحيط الأطلسي .. تتكون من 4 جزر رئيسية وعشرات من الجزر الفرعية الصغيرة..

تتميز جزر الكناري بطبيعتها البركانية التي خلفت ورائها من التكوينات الصخرية المميزة والكهوف والأنفاق الفريدة من نوعها، ما أثار فضول العلماء والسياح على حد سواء، وأرتقى بها لتصبح واحدة من أهم مناطق السياحة في إسبانيا.

 

 تتضمن جزر كنارى عددًا من المواقع المسجلة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، وثالث أطول بركان في العالم، والعديد من المواقع الترفيهية.

وبحسب الإحصائيات فقد وصل عدد الذين يأتون من اجل السياحة في جزر الكناري إلى ما يقارب 12 مليون زائر سنويًا، وبشكلٍ خاص جزيرة غران كناريا وتينيريفي.

أشهر جزر الكناري: 

– جزيرة تينيريفي Tenerife

– الحديقة المائية سيام بارك Siam Park

الحديقة المائية سيام بارك معالم جزر الكناري

من أجمل الأماكن في جزر الكناري وأكثرها استقطابًا للسياح من مُختلف أنحاء العالم، بطبيعتها الخلابة الباعثة على الاسترخاء والاستجمام وأنشطتها الترفيهية المُتنوّعة والمُثيرة.

تُصنّف سيام بارك كواحدة من أفضل حديقة مائية بالعالم على مساحة 185 ألف متر مربع، وتتميّز بطرازها المعماري المُذهل والأنيق والأسواق العائمة المُستوحاة من الفن والثقافة التايلاندية الأصيلة.

 

– منتزه لورو باركي Loro Parque

منتزه لورو باركي السياحة في جزر الكناري

إحدى أجمل الأماكن السياحية المُوصى بزيارتها عند السفر إلى جزر الكناري؛ لما تتمتع به من طبيعة خلابة وأنشطة ترفيهية مُثيرة للإعجاب تستقطب 40 مليون سائح سنويًا، حيث تمتد الحديقة العائدة للعام 1972 على مساحة 33 فدان، تضم فصائل مُتنوّعة ونادرة هي الأكبر عالميًا من الببغاوات والبجع والنعام، النباتات البرية والمُحيطية.

إضافة إلى أطول نفق لأسماك القرش وأكبر معرض للبطاريق في العالم، وأكبر تجمع أوروبي للدلافين وحيتان الأوركا، كما يشتهر منتزه لورو باركي كأكبر حديقة حيوانات في جزر الكناري الإسبانية بضمّ أكبر قرية تايلاندية خارج تايلاند في العالم.

 

– شاطئ ديل دوك Playa del Duque

شاطئ ديل دوك السياحة في جزر الكناري

من أجمل مواقع السياحة في جزر الكناري للباحثين عن بقاع هادئة وطبيعة خلابة تحثّ على الاستجمام والاسترخاء، حيث تمتد عشرات المنتجعات السياحية بطول الشاطئ الذي يستضيف مجموعة من أرقى وأفضل مطاعم ومقاهي جزر الكناري التي تُقدّم وجبات ومُقبّلات محلية لذيذة وقوائم انتقائية عالمية لوجبات الغداء مع المشروبات المُنعشة.

 

– بيراميد دي أرونا Piramide de Arona

بيراميد دي أرونا السياحة في جزر الكناري

من أهم الأماكن السياحية في إسبانيا التي يُوصى بشدة بزيارتها عند السفر إلى جزر الكناري، فهو المكان الأكثر مثالية للتعرف على الثقافة والفن واللغة الإسبانية بصفته المسرح الأكثر شهرة وشعبية بين زوار الجزيرة وسكانها المحليين.

وكان مسرح بيراميد دي أرونا الواقع في “ميدان دي لاس الأمريكتين Avenida de Las Americas” قد أكتسب شهرته من تقديم رقصات الفنانة ومُصممة الرقصات الفلكلورية العالمية “كارمن موتا”، والتي تؤديها بنفسها على خشبة ذات المسرح على مدار 20 عامًا مع مسيرة مهنية تمتد لنحو 40 عامًا دون توقف.

 

– شاطئ دي لاس تيريسيتاس Playa de las Teresitas

شاطئ دي لاس تيريسيتاس السياحة في جزر الكناري

يُعد هذا الشاطئ من أفضل شواطئ جزر الكناري وأكثرها شعبية للعوائل؛ لما يتميّز به من مرافق جيدة وأمواج هادئة ورمال ذهبية مثالية للتنزّه والتريُّض والسباحة الآمنة للأطفال وغير المُحترفين، إضافة للتشمس والاستلقاء أو الاستجمام بمُمارسة اليوجا أو الاستمتاع والمرح بمُمارسة الرياضات الشاطئية والمائية.

 

– السوق المحلي لسيدة إفريقيا ريكوفا Municipal Market Our Lady of Africa La Recova

السوق المحلي لسيدة إفريقيا ريكوفا السياحة في جزر الكناري

من أكثر الأماكن السياحية في إسبانيا تميّزًا والتي لا يُمكنك إدارة جولات السياحة في جزر الكناري بدون المرور بها والشراء من مُنتجاتها الغذائية المحلية الموسمية الطازجة كالخضروات والفواكه والأسماك، إضافة للخبز والصلصات وتشكيلات مُتنوّعة من اللحوم بأسعار مقبولة.

 

– جزيرة جران كناريا Gran Canaria

– شاطئ دي ماسبالوماس Playa de Maspalomas

شاطئ دي ماسبالوماس السياحة في جزر الكناري

 من أطول وأقدم شواطئ جزر الكناري التي أسسّت لحضارة استيطانية عريقة بدأت منذ نهايات القرن 15، وبحلول القرن 16 تحوّل ساحل ماسبالوماس ذي 12 كم امتدادًا لميناء صيد ومعبر لسفن الامدادات خلال فترة استكشاف الامريكيتين، قبل محاولات إعادة التوطين خلال القرنين 17و18.

 

– شاطئ دي لاس كانتيراس Playa de Las Canteras

شاطئ دي لاس كانتيراس السياحة في جزر الكناري

من أفضل وأشهر الشواطئ الأوروبية التي تصلح لقضاء عطلات شهر العسل في جزر الكناري؛ لكونه بقعة مثالية للاستجمام وممارسة الرياضات المائية كالسباحة والغطس وركوب الأمواج أو التنزّه بطول الشاطئ الذي يمتد لما يزيد عن 2 كم من الرمال الذهبية.

 

– محمية الكثبان الرملية الطبيعية في ماسبالوماس Natural Dune Reserve of Maspalomas

 

أحد أفضل الأماكن السياحية في جزر الكناري وأكثرها شعبية وتصدُّرًا لقائمة أكثر الشواطئ الأوروبية زيارة، بتاريخ كثبانه الرملية العائد لملايين السنين والتي تُشكّل أهمية جيولوجية وبيولوجية كبيرة في المنطقة، وتُقدّم للزائر مناظر طبيعية خلابة حابسة للأنفاس يُمكنه الاستمتاع بها باختيار الإقامة في منتجع دوناس الذي يقع في نطاق المحمية.

تبلغ مساحة كثبان ماسبالوماس الرملية 1000 فدان، تمتد من منارة ماسبالوماس وصولًا لشاطئ del Inglés مرورًا بوديان Ayagaures , Chamoriscán, Fataga، والتي تنتقل الرمال خلالها حسب اتجاه الرياح التي عادةً ما تهبّ من الشمال أو الشمال الشرقي.

 

– بالميتوس بارك Palmitos Park

بالميتوس بارك السياحة في جزر الكناري

من أفضل مواقع السياحة في جزر الكناري للعوائل بما توفره من مُحاكاة للبيئات البيولوجية المُتنوّعة بمُختلف أقطار العالم، حيث يُمكنك من خلال التنزّه بالحديقة الاستمتاع بمُشاهدة الطبيعة النباتية الإفريقية، وأسراب التماسيح وهي تسبح وتتجوّل خلف فرائسها في مياه البحيرات الاصطناعية المُشابهة لمواطن نموها بالمُستنقعات المكسيكية والأمريكية، فصائل أسماك المُهرّج الزاهية المُستقطّبة من البحر الأحمر وسريلانكا وهاوي.

 

– روكي نوبلو Roque Nublo

روكي نوبلو السياحة في جزر الكناري

 تشهد إقبالًا سياحيًا مُتزايدًا العام يلو الأخر كثاني أكبر قمة جبلية بركانية بجران كناريا على مدار مليوني عام بارتفاع يصل إلى 1800 متر تقريبًا فوق مستوى سطح البحر، إلى جانب بعض التكوينات التضاريسية والجيولوجية الأخرى بارتفاع 90 متر. تشتهر روكي نويلو بكونها وجهة سياحية رائجة بين هواة رحلات السفاري التي تمتد حتى 1.5 كم من المسارات والمُنحدرات، كذلك هواة تسلق الجبال والمُرتفعات.

 

– بلايا بورتوريكو Playa Puerto Rico

إن كانت رحلتك إلى جزر الكناري شهر عسل، فهذا الشاطئ الدافئ هو المكان الأمثل بما يوفره من بقاع ساحرة للسباحة والغوص والتزلج وركوب الأمواج أو الصيد والاشتراك في رحلات القوارب واليخوت الرومانسية الترفيهية أو الاستلقاء والتشمس باستجمام على رمال الشاطئ الخلاب مُتكامل المرافق.

 

– جزيرة لانزاروت Lanzarote

– حديقة تيمانفايا الوطنية Timanfaya National Park

حديقة تيمانفايا الوطنية السياحة في جزر الكناري

إحدى عجائب السياحة في جزر الكناري التي تستقطب الزوار من هواة أجواء الإثارة والمُغامرات، لمُشاهدة مجموعة من أكبر القمم البركانية التي تُغطي نحو ربع مساحة الجزيرة، بتاريخ يعود إلى 3 قرون تقريبًا من الانفجارات البركانية شديدة الضراوة، التي أدت إلى تهجير سكان القرى المُتضرّرة وقتل الماشية بالغازات السامة وجفاف المناخ وطمر التربة الخصبة بأكوام من صخور البازلت.

 

– كهوف جاموس ديل اغوا Jameos del Agua

كهوف جاموس ديل اغوا السياحة في جزر الكناري

من أجمل الأماكن السياحية في جزر الكناري التي تعكس روعة العلاقة بين الطبيعة والفن البشري، وكيف يُمكن للإنسان أن يستفيد من أبشع الكوارث الطبيعية في خلق تحفة فنية لا مثيل لها، لتُصبح معلمًا من أهم معالم السياحة في إسبانيا بقوة جذب تصل إلى ملايين الزوار سنويًا، وذلك من خلال مركز جاموس ديل اغوا للفن والثقافة لمؤسسه الفنان سيزار ماتريك.

 

– كهف دي لوس فيرديس Cueva De Los Verdes

كهف دي لوس فيرديس السياحة في جزر الكناري

من المواقع الطبيعية والأثرية الأكثر بهاءً بالعالم والمُوصى بزيارتها خلال عطلة السياحة في جزر الكناري، لما يتمتع به من أساطير تراثية وطبيعة جيولوجية تضاريسية فريدة جعلته من مواقع التراث العالمي القليلة التي تفتخر لانزاورت بوجودها على قائمة اليونسكو.

 

– رانشو تكساس لانزاروت بارك Rancho Texas Lanzarote Park

من أفضل الأماكن التي يُمكن للعائلة زيارتها والاستمتاع فيها عند تخطيط رحلة إلى جزر الكناري؛ لما يُقدّمه المُنتزه مُتنوّع الأنشطة من عروض فريدة للحيوانات والطيور والمخلوقات المائية المُستوطنة فيه كعروض الدلافين والببغاوات خفيفة الظل، عروض أسد البحر، عروض الطيور الجارحة كالكندور والنسور والصقور.

 

– شاطئ دي باباغايو Playa de Papagayo

شاطئ دي باباغايو السياحة في جزر الكناري

أكبر شواطئ جزر الكناري وأكثرها شعبية بين زوار لانزاروت من السياح والسكان المحليين بامتداد يصل إلى 6 شواطئ فرعية مُتصّلة بمسارات من الكثبان الرملية الذهبية ومنحدرات التلال العالية التي تُحيط جُزئيًا بخلجان زرقاء صافية.

  

– جزيرة فويرتيفنتورا Fuerteventura

1- اواسيس بارك فويرتيفنتورا Oasis Park Fuerteventura 

  

أكبر المدن الترفيهية في فويرتيفنتورا التي يُوصى بزيارتها خلال عطلة السياحة في جزر الكناري، بمساحتها التي تصل إجمالًا إلى 800 ألف متر مربع، وتضم 250 فصيلة مُختلفة من الحيوانات كالفيلة والغزلان والقردة والزرافات والفهود الإفريقية، مع 1500 فصيلة نباتية على مساحة 250 ألف متر مربع مُقسّمة إلى 3 حدائق رئيسية هي الحديقة الاستوائية وحديقة الصبار وحديقة النباتات المحلية.

 

– الحديقة الطبيعية كوراليخو Parque Natural de Corralejo

الحديقة الطبيعية كوراليخو السياحة في جزر الكناري

من أفضل الأماكن السياحية في جزر الكناري المُوصى بزيارتها للباحثين عن أجواء من الاستجمام وسط دروب لا تنتهي من المناظر الطبيعية الخلابة، بمساحة إجمالية تصل إلى 2600 هكتار من الكثبان الرملية العضوية البيضاء تكسو أطنان من صخور البازلت البركانية الحادة، إضافة لجبل بركاني وعدة جزر مُتفرقة ومُتناثرة فوق سطح البحر.

 

– شاطئ دي كوفيتي Playa de Cofete

من شواطئ جزر الكناري المثالية للاستجمام والعُزلة وإدارة جولات السفاري بسيارات الدفع الرباعي التي تُناسب الطريق الترابي غير المُمهّد المؤدي للشاطئ.

وعلى الرغم من الطريق الوعر إلا أن ما يوفره دي كوفيتي من مناظر طبيعية خلابة مُريحة للبصر والنفس، كالمياه الزرقاء الصافية التي تتخللها الكتل الصخرية والمُرتفعات الشاهقة التي تكسوها الغيوم الكثيفة مع بعض مظاهر الحياة البرية يستحق عناء التجربة.

 

– شاطئ سوتافينتو Sotavento Beach

شاطئ سوتافينتو السياحة في جزر الكناري

من أجمل شواطئ جزر الكناري والمُصنّف كأفضل الشواطئ الجزرية في العالم بامتداد يصل إلى 9 كيلومترات مُقسّمة إلى 5 شواطئ فرعية.

ويتميّز شاطئ سوتافينتو بحاجزه الرملي الذي يقع على بُعد 100 إلى 300 متر منه بامتداد يصل إلى ميلين، إضافة إلى دورة المد والجزر، حيث يخلق كلاهما بُحيرة ضحلة بطول 3 كيلومترات تُعد بقعة مثالية لهواة ركوب الأمواج الشراعي من المُبتدئين، إلى جانب مدرسة لتعليم فنون هذه الرياضة المائية المُثيرة.

 

 – جزيرة لا جوميرا La Gomera

– حديقة غاراجوناي الوطنية Garajonay National Park

حديقة غاراجوناي الوطنية السياحة في جزر الكناري

من أهم مواقع السياحة في جزر الكناري التي تمتد على مساحة 40 كم2 وتضم فصائل مُتنوّعة ونادرة عالميًا من أشجار الغار وغيرها من النباتات مثل الغار الأزوري، الكناري هولي، نبات الصفصاف، السرخس والأشنات والطحالب التي تنمو على جذوع الأشجار نتيجة للأمطار الموسمية الغزيرة، مع هضبة صغيرة يتراوح ارتفاعها بين 790 إلى 1400 متر وفصائل مُتنوّعة ونادرة من الحمام تسكن هذه الأشجار.

 

– شاطئ فالي غران ري Playa Valle Gran Rey

 

أحد أنقى شواطئ جزر الكناري وأكثرها مثالية لقضاء يوم مرِح لطيف مع الأسرة، حيث يُمكن للأطفال اللهو وإطلاق العنان لطائراتهم الورقية والسباحة في أمان في البرك الضحلة المُخصّصة لهم، بينما يستلق الكبار ويتشمسون في استجمام على الرمال أمام مياه البحر الرائعة مع خلفية من المُرتفعات الشاهقة الأخاذة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى