الأرشيف

بالصور ..” زاكوباني” وجهة شتوية مثالية في بولندا

 زاكوباني .. مدينة رائعة.. من أجمل وجهات السياحة في بولندا.. بلدة صغيرة تقدم مزيجًا مثاليًا من المتعة الخارجية و الفنادق الحديثة و المناظر الجميلة والثقافة الشعبية الملونة، والمعالم الرائعة والشوارع النابضة بالحياة و التقاليد الرائعة .. تعرف المدينة في الكثير من الأحيان بالعاصمة الشتوية لبولندا ..

 زاكوباني .. مدينة رائعة.. من أجمل وجهات السياحة في بولندا.. بلدة صغيرة تقدم مزيجًا مثاليًا من المتعة الخارجية و الفنادق الحديثة و المناظر الجميلة والثقافة الشعبية الملونة، والمعالم الرائعة والشوارع النابضة بالحياة و التقاليد الرائعة .. تعرف المدينة في الكثير من الأحيان بالعاصمة الشتوية لبولندا ..

 

 

تحتل مدينة “زاكوبانى” مكان حيوى ومميز جنوب “كراكوف” ، ويحرص السياح على زيارتها للتمتع بممارسة هواية “التزحلق على الجليد” فهى أفضل مكان لممارسة هذه الأنشطة السياحية فى بولندا .

ويطلق على المدينة “عاصمة التزحلق” ، بفضل موقعها المميز أعلى “التلال” والتى تتغطى بالثلج تماما خلال فصل الشتاء .

 

 

تعد مكان رائع لأولئك الذين يحلمون بالتعرف على التقاليد الثقافية لبولندا، فكل شيء رائع هنا، بداية من الهندسة المعمارية المحلية التقليدية، والأحداث الشعبية الرائعة والمأكولات الشهية. كما أن هناك العديد من المنازل الخشبية الجميلة في هذه الوجهة الساحرة فضلا عن العديد من الفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه الأخرى.

– أهم أماكن السياحة في زاكوبانى بولندا..

– “جبل جيونت” 

 

يحظى الجبل بشعبية كبيرة ، ويوفر لك إطلالة ساحرة على بقية الاماكن السياحية في المدينة ، ويمتاز الجبل بإرتفاع شاهق يصل إلى “200” م ، وهناك يمكنك ممارسة هواية التزحلق على الجليد .

 وبالقرب من جبل “جيونت” ، تجد جبل “كاسبرويويرتش” ، وهو واحدا من أجمل الاماكن السياحية في زاكوبانى .

 

 

تتميز مدينة زاكوبانى بضم مجموعة متميزة من “الشلالات” والتى تضم مناظر طبيعية ساحرة ، وبالقرب منها تجد عددا من البحيرات ، ولا يفوتك الذهاب إلى “البحيرة المتلألئة” ، وهى واحدة من افضل اماكن السياحة في زاكوبانى .

وقم بأجمل جولة بحرية على متن القوارب المتواجدة ببحيرة “مورسكى أوكو” ، وبالقرب منها تجد الكثير من المسارات والممرات المتواجدة وسط الجبال ، وتوفر لك الشعور بالإٍستجمام والرفاهية .

 

لا يفوتك حضور “مهرجانات الصيف”..عند السفر الى زاكوبانى البولندية..

 

تشتهر المدينة بضم المزيد من اماكن الترفيه في بولندا ، وتتميز زاكوبانى بإستضافة عدد كبير من المهرجانات ، وخاصة فى فصل الصيف ، وهناك تتمتع بمشاهدة العروض الفنية ، كما يمكنك حضور المعارض الفنية ، ومن خلالها تتعرف على ثقافة وتاريخ الشعوب فى بولندا .

 

وفى زاكوبانى ، تجد منازل تاريخية ، وأبنية أثرية ، ويحرص السياح على زيارتها عند السفر الى بولندا ، وتتميز مبانى المدينة بتصميمها البسيط والجميل من الأخشاب ، وتتزين بالنقوش والزخارف الأثرية ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة لها .

فى زاكوبانى..أنت على موعد مع تناول أشهى الأكلات التقليدية..

 

تشتهر مدينة زاكوبانى بضم عدد كبير من المطاعم المميزة ، والتى تقدم أكلات تقليدية وأخرى عالمية ، وننصحك بتجربة وجبة “أوسيبك” وهو من الوجبات الرئيسية فى المدينة ، ويتألف “أوسيبك” من الحليب ويتم إضافة جبن جبلى يضفى للوجبة مذاق مميز .

كما تشتهر المطاعم فى زاكوبانى ، بتقديم معجنات مزخرفة ويتم تزيينها بشكل جميل ، ويمكنك الحصول عليها من عربات صغيرة تنتشر فى شوارع مدينة زاكوبانى .

 كما يمكنك الحصول على أجود أنواع الجبن الطازج من أكواخ خشبية تتواجد بالحقول المنتشرة أسفل جبال زاكوبانى البولندية .

 

“شارع كروبوكي”..واحدا من اجمل اماكن السياحة في زاكوبانى البولندية..

وهو واحدا من أهم اماكن السياحة في المدينة ، ويعتبر واجهة تسويقية متميزة ، ويضم الكثير من المحلات ، التى توفر لك كافة السلع والخامات وبأسعار معقولة .

ويضم شارع “كروبوكى” ، عدد كبير من المقاهى التى توفر لك مشروبك المفضل ، كما تجد هناك المبانى الأثرية ، التى تعتبر أحد اهم معالم السياحة في المدينة .

وقم بأجمل جولة تفقدية وسط افضل معالم السياحة في زاكوبانى ، من خلال عربات الخيل المميزة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى