الأرشيف

بالصور .. سكاريا .. مزيج متكامل للطبيعة الخلابة.. تركيا

سكاريا.. مدينة سياحية تقع في في منطقة مرمرة وتطل على سواحل البحر الأسود تركيا.. من أجمل المناطق الخضراء ذات الطبيعة الخلابة التي تتنوع ما بين الشواطئ، والأنهار، والبحيرات، والينابيع الحارّة mو الأنهار العذبة الصافية والهضاب والجبال والبحيرات والشواطئ..   

سكاريا.. مدينة سياحية تقع في في منطقة مرمرة وتطل على سواحل البحر الأسود تركيا.. من أجمل المناطق الخضراء ذات الطبيعة الخلابة التي تتنوع ما بين الشواطئ، والأنهار، والبحيرات، والينابيع الحارّة mو الأنهار العذبة الصافية والهضاب والجبال والبحيرات والشواطئ..   

اهم اماكن السياحة في سكاريا تركيا

تتمتع مدينة سكاريا تركيا بجميع المقومات السياحية التي يبحث عنها الزوّار لما بها من أماكن رائعة الجمال، سنستعرض معكم أفضل الاماكن السياحية في سكاريا تركيا :

– نهر سكاريا في تركيا

من أكثر مناطق الجذب السياحي في محافظة سكاريا تركيا حيث ينبع من وسط جبال مدينة أفيون وتحيطه الأشجار الكثيفة والنباتات الخضراء في منظر رائع مع وجود الكثير من الطيور المُغردة ذات الألوان والأنواع المختلفة، ويبلغ طوله حوالي 400 كم فهو مُصنف من أطول الأنهار في تركيا حيث احتل المرتبة الثالثة بعد نهر الفرات ونهر كيزيل إيرماك.

 

– بحيرة سبانجا

تعد من أبهى البحيرات الطبيعية على المستوى العالمي، فهي تتميز بالطبيعة الساحرة وسط الجبال، ويبلغ طولها حوالي 16 كم، ويمكنك القيام ببعض الأنشطة المائية في منطقة سكاريا في تركيا مثل: السباحة، التزلج على الماء، وركوب القوارب والاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الخلّابة، كما تنتشر العديد من المطاعم المشهورة بالقرب من البحيرة.

 

– هضبة تاراكلي كاراغول

من أجمل المناطق السياحية في سكاريا التي تقع في الجهة الشمالية للبحر الأسود، وتنتشر بها مجموعة من البحيرات تتوسطها الطرق الخضراء المتعرجة وأطلق عليها هضبة السحر والجمال.

 

– جبل كارتبه

يعد من المقاصد السياحية الهامة في سكاريا تركيا حيث يبلغ طوله حوالي 1650 متر، وأطلق عليه هذا الاسم لأنه يعني قمة الثلج، ويأتي إليه السياح في فصل الشتاء خاصةً هواة رياضة التزلج على الجليد حيث يكسوه الثلج والجليد، كما يمكنكم الاستمتاع بركوب التلفريك فوق الثلوج.

 

– منطقة كوزلوك ثيرمال

تعتبر من أهم اماكن سياحية في تركيا حيث يقصدها العديد من السياح، فهي تحتوي على الينابيع الساخنة التي يستمتع بها الزوّار، ويستخدمها البعض في العلاجات الطبيعية للاستشفاء من الأمراض، فهي تعد من أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا.

 

– جسر جستنيانوس

يرجع تاريخ بناء هذا الجسر إلى العصر البيزنطي، ويعتبر من أهم عوامل ازدهار السياحة في سكاريا حيث تم بنائه فوق نهر سكاريا تركيا ليستمتع السياح بمناظر الطبيعة الخلّابة التي تحيط به، ويذهب إليه الكثيرون للاستمتاع بالأجواء النقية الصافية خاصةً في الصباح الباكر.

 

– متحف الزلزال

يعتبر واحدًا من أغرب المعالم السياحية في منطقة سكاريا التركية الذي تم إنشائه عام 2000 بعد حدوث زلزال مُدمر لبعض المدن التركية، حيث يقدم مجموعة من المعلومات الهامة عن الزلازل في شكل مجسمات ولوحات واقعية تظهر حركات الزلازل، أسبابها، التأثيرات التي تُسببها، والمستويات المختلفة له، كما يوجد به مجموعة من الصور التي توثق مستوى الدمار الذي أحدثه هذا الزلزال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى