الأرشيف

بالصور .. كاليتشي .. تعرف علي مدينة أنطاليا القديمة

كاليتشي .. انطاليا القديمة.. هي مركز المدينة التاريخي في أنطاليا.. تمثل الإرث التاريخي المليئ بالاثار الرومانية والبيزنطية والسلجوقية واخرها العثمانية وتشرف على الجزء الشرقي للمدينة على ساحل البحر الابيض المتوسط. كاليتشي ..

كاليتشي .. انطاليا القديمة.. هي مركز المدينة التاريخي في أنطاليا.. تمثل الإرث التاريخي المليئ بالاثار الرومانية والبيزنطية والسلجوقية واخرها العثمانية وتشرف على الجزء الشرقي للمدينة على ساحل البحر الابيض المتوسط. كاليتشي ..

كانت المدينة بأكملها محصورة داخل أسوارها، وهي تضم اليوم هياكل يعود معظمها إلى العصور الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية والتركية الحديثة بالاضافة الى ميناء صغير ومنارة تعود الى الامبراطورية العثمانية..

ميناء كاليتشي انطاليا

هناك ازقة تصل بك من المدينة القديمة الى الميناء القديم حيث المشهد الخلاب للبحر والقوارب ومطاعم للمأكولات البحرية الطازجة كان هذا الميناء الشريان الاساس في مدينة انطاليا بين القرن الثاني قبل الميلاد حتى القرن الفائت عندما تم بناء ميناء جديد على بعد 12 كم بنهاية شواطئ كونيالتي من ميناء كاليتشي

 

أنشطة يمكنك القيام بها في مدينة كاليتشي انطاليا

إن كنت من محبي التنزه والتجوال فلعل جولة على الأقدام بين شوارع وأزقة كاليتشي المرصوفة بالحصى، مع التقاط الصور لمبانيها الأثرية بأسوار العصر البيزنطي هي أفضل أول ما يمكن أن تقوم به عند الوصول للمدينة.

 

 يمكنك زيارة والتقاط الصور التذكارية لمساجد ومنارات كاليتشي ذات الطراز العثماني المُميز والتي تُعبر عن جزء أصيل من ثقافة المدينة.

 

يمكنك زيارة ميناء كاليتشي الروماني والاستمتاع بنسيم البحر العليل ورائحته الذكية قبل ركوب القارب في جولة استكشافية سريعة لأنطاليا من خلال البحر.

 

ومن المُمتع أنه يُمكنك تناول وجبة شهية من الأسماك والمأكولات البحرية ثم تناول القهوة أو الشاي تُركي تقليدي من خلال مطاعم ومقاهي الميناء أو أزقة البلدة.

 

يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية كالتحف والأنتيكات والأزياء المُقلّدة، مع التوابل الفواحة والحلويات التركية اللذيذة من المتاجر المُنتشرة بالشوارع والأزقة.

 

 يمكنك أيضاً زيارة ميدان الجمهورية، وهو ميدان الترفيه في كاليتشي حيث ينتشر السحرة، العازفين والرسامين المعروفين بفناني الشارع.

 

يمكنك زيارة المسجد الأزرق، المئذنة المُزيّنة، الضريح والمدرسة السلجوقية المُصنّفة كمجموعة من أهم معالم انطاليا السياحية.

 

كما يُمكنك المرور والتقاط الصور لبوابة المدينة التاريخية “بوابة هادريان” المشهورة بطراز معمارها الروماني وروعهة مِعمارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى