الأرشيف

بالصور ..” كرواتيا ” جوهرة أوروبا الساحرة .. وجهة مثالية لا تفوتها

كرواتيا..  تعتبر من اكثر الاماكن جذبا فى اوربا .. تقع فى جنوب شرق اوربا تطل على البحر المتوسط تشترك فى  حدودها مع المجر وصربيا والبوسنة والهرسك وسلوفينيا وجمهورية الجبل الاسود وهى من ضمن دول الاتحاد الاوربى ..تحتوى على الكثير من المعالم الاثرية والطبيعة الخلابة والمتنزهات الرائعة. 

كرواتيا..  تعتبر من اكثر الاماكن جذبا فى اوربا .. تقع فى جنوب شرق اوربا تطل على البحر المتوسط تشترك فى  حدودها مع المجر وصربيا والبوسنة والهرسك وسلوفينيا وجمهورية الجبل الاسود وهى من ضمن دول الاتحاد الاوربى ..تحتوى على الكثير من المعالم الاثرية والطبيعة الخلابة والمتنزهات الرائعة. 

تتميز جنوب كرواتيا بشهرتها علس مستوي السياجة العالمية نظرًا إلى وفرة الشواطئ ولجزر والجبال والآثار في هذه الوجهة الأوروبيَّة، مع الإشارة إلى أنَّ جنوب كرواتيا كان موقع تصوير مسلسل صراع العروش  game of thrones الشهير، وتحديدًا “دوبروفنيك”، المدينة الأكثر شهرة في كرواتيا.. 

 اماكن سياحية في كرواتيا

– بحيرات بليتفيتش

متنزة رائع وقومى فى كرواتيا عبارة عن محمية طبيعية موجودة على بعد 140 كيلو متر مربع جنوب العاصمة الكرواتية زغرب وهى مقصد سياحى كبير حيث يزور البحيرة حوالى مليون سائح سنويا وهى من عجائب الدنيا حقا ومن اكثر الحدائق العالمية جمالا تتميز البحيرات بألوانها الجميلة والمختلفة من اللون الازرق الى اللون الفيروزى واللون الاخضر واللون الرمادى وهناك شلالات جميلة وعديدة ومتنوعة متفاوتة فى الحجم يمكنك المشى على طول الممرات الخشبية وكذلك بالقارب واستمتع بتلك التجربة الفريدة من نوعها يمكنك شراء الهدايا التذكارية من المحلات التجارية الموجودة هناك عند منطقة الدخول والخروج من الحديقة كما يوجد العديد من الفنادق الجميلة واللطيفة التى يمكنك النزول بها بالقرب من الحديقة.

 أجمل مدن جنوب كرواتيا ..

– دوبروفنيك..

 تشتهر هذه المدينة القديمة المُسوَّرة والمُلقَّبة بـ”لؤلؤة البحر الأدرياتيكي”، بشوارعها الرخام ومبانيها البيض المتوَّجة بأسقف برتقالية. وهناك، يحلو التنزُّه في “البلدة القديمة”، حيث تكثر المشاهد من العصور القوطية والنهضة والـ”باروك”.

 

– هفار..

تستقطب هذه الجزيرة مشاهير العالم والأثرياء، ولا سيَّما جاي زي jay و بيونسيه Beyonce  والأمير هاري. وهي تتمتع بالقدر الأكبر من أشعَّة الشمس، مُقارنة بجزر كرواتيا الأخرى. عاصمة الجزيرة هي “هفار تاون”، التي تشتهر بشوارعها التي تعود إلى القرون الوسطى وحياتها الليليَّة الناشطة.

 

 

– كوركولا..

العرب المسافرون إلى جزيرة “كوركولا”، وخصوصًا “المدينة القديمة” التي تحمل الاسم نفسه فيها، سوف يكتشفون هناك نسخةً مُصغَّرةً من “دوبروفنيك”، تكتمل مع القصور التي تعود إلى القرون الوسطى.

 

 

– سبليت..

هي ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، وتعجُّ بالحركة. لسنوات عدَّة ، كانت “سبليت” التي تقع في وسط “دالماتيا” تُعرف كمركز للنقل، وبالتالي كمكان  لاستكشاف الجزر المختلفة في المنطقة، بما في ذلك “براك”. اليوم، يكتشف العرب المسافرون إلى هذه المدينة الساحلية المتوسِّطية قصر “ديوكليتيان” العائد تاريخه إلى العصر الروماني، والذي يضمُّ أكثر من مائتي منزل.

 

 

– ماكارسكا ريفييرا..

 يقع هذا الشريط الساحلي بين “بريلا” و”جراداك”، وهو مليء بالقرى القديمة والجديدة. كما تعدُّ “ريفييرا ماكارسكا” فيه أيضًا من بين الأماكن السياحية القليلة في كرواتيا، حيث يمكن العثور على شواطئ رمليَّة، بالإضافة إلى الشواطئ المرصوفة بالحصى الأكثر شيوعًا.

 

 

– براك..

 هي ثالث أكبر جزر البحر الأدرياتيكي، وموطن لواحد من الشواطئ الأفضل في كرواتيا (زلاتني رات). كما تشتهر بزيت الزيتون المُمتاز الذي تنتجه.

 

– ستون..

 كانت عبارة عن قرية لإنتاج الملح في القرون الوسطى. ولحماية هذه القرية الصغيرة وملحها الثمين، بُني جدار بطول سبعة كيلومترات في سنة 1333، ويمتدُّ هذا الأخير من “ستون” إلى قرية “مالي ستون” الصغيرة. إنَّ الجدار في الواقع أطول هيكل دفاعي في اوروبا .

 

 

– أوميس ..

تقع هذه المدينة الصغيرة عند مصبِّ نهر “سيتينا”. وخلال القرنين الثاني عشر والثالث عشر، كانت موطنًا للقراصنة سيِّئي السمعة الذين كانوا يهاجمون السفن. أمَّا اليوم، وخلال شهر أغسطس/ آب من كلِّ عام، يُنظَّم “مهرجان القراصنة” فيها! العرب المسافرون إلى جنوب كرواتيا، وتحديدًا إلى “أوميس”، يمكنهم أداء  النشاطات السياحية الآتية:

ركوب الأمواج وركوب الدرَّاجات الهوائيَّة والتسلُّق الحر. تُعتبر “أوميس” أيضًا موطن بعض المواقع التاريخيَّة، مثل: قلعة “ميرابيلا” العائد تاريخها إلى القرن الثالث عشر وبعض الصروح الدينيَّة القديمة.

 

 

  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى