الأرشيف

بالصور .. ” لاوس” بلد الطبيعة الساحرة تبهر زائريها

لاوس .. إحدى دول القارة الآسيوية المعروفة رسميًا باسم جمهورية لاوس الشعبية الديمقراطية .. بلد غير ساحلي، يقع في جنوب شرق آسيا ويبلغ عدد سكانه نحو 7 ملايين نسمة وعاصمته فيينتيان .. تمتاز “لاوس” بطبيعتها الجذّابة الغنيّة بثرواتها الحيوانية والنباتية، بجانب المناظر الطبيعية الخلابة الجميلة، تتمتّع “لاوس” التي شكّلت في ما قبل “مملكة ملايين الفيلة” بطبيعة ساحرة، يعبرها نهر “ميكونغ” Mekong River..

لاوس .. إحدى دول القارة الآسيوية المعروفة رسميًا باسم جمهورية لاوس الشعبية الديمقراطية .. بلد غير ساحلي، يقع في جنوب شرق آسيا ويبلغ عدد سكانه نحو 7 ملايين نسمة وعاصمته فيينتيان .. تمتاز “لاوس” بطبيعتها الجذّابة الغنيّة بثرواتها الحيوانية والنباتية، بجانب المناظر الطبيعية الخلابة الجميلة، تتمتّع “لاوس” التي شكّلت في ما قبل “مملكة ملايين الفيلة” بطبيعة ساحرة، يعبرها نهر “ميكونغ” Mekong River..

ويطلق عليها اسم موانج لاو باللغة المحلية ومعناه بلد اللاو، وهي جمهورية اشتراكية ذات حزب واحد، وعاصمتها مدينة فيينتيان، وتقع جغرافيًا بين سلسلة جبال آنام من جهة الشرق، ونهر مكنوك من جهة الغرب، تحديدًا في جهة الجنوب الشرقي من القارة، وتبلغ مساحة أراضيها 236,800 كم²، وتحدها جغرافيًا من جهة الشمال الغربي جمهورية الصين الشعبية وبورما، ومن جهة الشرق فيتنام، ومن جهة الجنوب كمبوديا، ومن جهة الغرب تايلاند

 

– أهم الأماكن السياحية في لاوس ..

– ثام هونغ لو  Tham Kong Lo ..

“ثام هونغ لو “” Tham Kong Lo .. الطبيعة في لاوس

 يحتل أهمية سياحية كبيرة فهو من أجمل معالم الطبيعة في لاوس ويشهد إقبالا واسعا من السياح لرؤية هذا الكهف المميز والذى يعتمد بناؤه على “الحجر الجيرى” المميز . ويمتلك الكهف مكان حيوى ومميز داخل أحد الحدائق الوطنية الهامة فى لاوس وهى حديقة “فو هين بون”، ويتميز الكهف بإطلالته المميزة على نهر “فو هين بون.

 

– منطقة Nong Kiau..

تعتبر هذه المنطقة واحدة من أشهر الأماكن المزدحمة بالسياح في لاوس، فهي توّفر لهم فرصة صعود المرتفعات والجبال لمشاهدة المعالم السياحية للمدينة، والتقاط الصور المميّزة، وتتمتع هذه المنطقة بطبيعة ساحرة، وأغلب زائريها يستأجرون الدراجات النارية ليقوموا بجولة وسط معالمها الجميلة.

 

– كهف ثام كونغ لو Tham kong Lo..

هو واحدٌ من أجمل الكهوف المنتشرة في لاوس، ويشهد إقبالاً واسعاً من قبل السّياح لمشاهدته، فهو منحوت من الحجر الجيري الممّيز، ويقع داخل إحدى أهم الحدائق الوطنية في لاوس وهي حديقة فو هين بون ويتميّز هذا الكهف أيضاً بإطلالته الساحرة على نهر فو هين بون، وكذلك يوجد كهف الكارستيه الذي يبلغ طوله 91م ويمكنك ممارسة هواية السباحة حيث يوّفر الكهف حمّام سباحة متميّز يسمّى بحمّام الزمرّد المشهور بألوانه المبهجة والتي تنال إعجاب الزائرين.

 

– جزر سي فان دون :C-Van Dunn..

يبلغ عدد هذه الجزر أكثر من أربعة آلاف جزيرة، تتميّز بإطلالتها الساحرة على نهر ميكونغ، وتشتمل هذه الجزر أيضاً على تلال رائعة أشهرها تلال الجنة والتي يطلق عليها فونسافان لجمالها الفريد، ويمكنك كذلك الاستمتاع بمشاهدة مصارعة الثيران، ويمكنك زيارة سهل الجرار المشهور بهياكله الصخرية الرائعة.

السياحة في لاوس مناطق سياحية

 

– مدينة لاونغ برابانغ Luang Prabang..

تحظى هذه المدينة بشعبية كبيرة، ولاسيّما من قبل محبّي الطبيعة من السّياح، فهي مدينة تاريخيّة تتميز بموقعها المميز على نهر ميكونغ وتضم عدداً كبيراً من المعالم السياحية مثل المعابد والأديرة والمتاحف والشلالات، بالإضافة إلى الأسواق المليئة بالهدايا التذكارية والتحف.

 

-المعبد الذهبي فات ذات لوانغ..

يوجد هذا المعبد في وسط العاصمة فيينتيان، وهو معبد بوذي مصنوع بالكامل من الذهب الخالص، وله مكانة خاصة في قلوب السكان لأنه رمزٌ للديانة البوذيّة، وهو واحدٌ من أشهر النصب التذكارية في المنطقة، ويتكون المعبد من ثلاث مراحل تمثّل كل مرحلة جزء من فلسفة واعتقادات بوذا، ويبلغ ارتفاع المعبد 147 قدم.

 

– النصب التذكارية الحرب ..

   

 

– نصب تذكاري لحرب فونسافان .. تشتهر فونسافان بنصبها التذكارية للحرب ، وقد أقيمت هذه الاحتفالات لتكريم كفاح الآلاف من جنود باتيه لاو خلال حروب الهند الصينية.. وأنت تمشي في جميع أنحاء المدينة ستجد هذه النصب التذكارية تنتشر حولها ، وهذا تحية مؤثرة ليس فقط لقوات لاو ولكن أيضًا للفيتناميين الذين ماتوا خلال هذه الفترة أيضًا.

 

– منتزه بوذا..

يقع هذا المنتزه على بعد 25 كيلو متر من جنوب شرق العاصمة، وهو محليّاً يعرف باسم زينغ خوان، ويتميّز هذا المنتزه بالمنحوتات الفريدة التي يمثّل بعضها الإله بوذا، ويمثّل بعضها الآخر الأساطير الهندوسية، كما يوجد فيه منحوتات تمثل الشياطين والبشر وكائنات أخرى.

 

السياحة في لاوس مناطق سياحية

 

– معبد وات سي ساكت..

هو معبدٌ من أهم الوجهات السياحية في لاوس وهو معبد بوذي تم بناؤه عام 1818م في العاصمة، يتميّز بسقفه ذو التصاميم والنقوش الفريدة، بالإضافة إلى التراس الذي يحيط به بالكامل، ويعتقد علماء الآثار أن هذا المعبد قد يكون أقدم معبد في لاوس.

 

السياحة في لاوس مناطق سياحية

 

 

– وادي الأباريق..

هو مكان يقع في منطقة زينغ خوانغ في مرتفعات لاوس الجبلية، ويحتوي الموقع على 400 إبريق ضخم ينقسمون ما لاوس وتايلاند، صنعت بعض الأباريق من حجارة الرمل وبعضها من الجرانيت، والتي يرجعها العلماء إلى ما قبل الميلاد، ويرتفع الإبريق من 3 إلى 10 أقدام ويزن حوالي 13 طناً، وتشكّل هذه الأباريق لغزاً محيّراً فلم يستطع العلماء التعرف على صانعها والسبب من وراء صنعها ولكن يُتقد أن هذه الأباريق استخدمت قديماً لتخزين المياه، كما يحتوي الوادي على منحوتات صخريّة يمكنك التمتّع بمشاهدتها. 

 

 

 

– تمثال باتوزاي..

يقع هذا التمثال في قلب العاصمة وبالتحديد في منطقة لان زانغ بوليفارد وتعني كلمة باتوزاي بوابة النصر، وقد تم بناء هذا التمثال عام 1968م وهو تذكار لمقاومة الشعب الاحتلال الفرنسي ونيل الاستقلال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى