الأرشيف

بالصور .. لفيف .. جوهرة أوكرانية تزين أوروبا

 مدينة لفيف القديمة.. أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو في غرب أوكرانيا .. تحتوي على مزايا كثيرة تستقطب السائحين على اختلاف أغراضهم .. فهي تتمتع بالتاريخ والغناء الثقافي والتراثي، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية التي تشتهر بها المدينة بل وتراهن عليها، كما أنها مفعمة بالحياة الحضارية الصاخبة حيث المقاهي والمطاعم الفريدة والجميلة تجعلها جديرة بالزيارة.

 مدينة لفيف القديمة.. أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو في غرب أوكرانيا .. تحتوي على مزايا كثيرة تستقطب السائحين على اختلاف أغراضهم .. فهي تتمتع بالتاريخ والغناء الثقافي والتراثي، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية التي تشتهر بها المدينة بل وتراهن عليها، كما أنها مفعمة بالحياة الحضارية الصاخبة حيث المقاهي والمطاعم الفريدة والجميلة تجعلها جديرة بالزيارة.

 واحدة من المدن الخضراء الجميلة في أوروبا، حيث تضم أول حديقة عامة في أوكرانيا، فضلا عن أكثر من 10 حدائق رئيسية، وتعد حديقة ستريسكي بارك المكان المثالي للنزهة بين المناظر الطبيعية، و التضاريس المشجرة وفرص الترفيه المتنوعة. تفتخر لفيف بمجموعة مذهلة من المباني القوطية والباروكية علاوة على مباني عصر النهضة، ناهيك عن أن المدينة القديمة هنا هي أحد مواقع الترث العالمي لليونسكو باعتبارها واحدة من أفضل مدن القرون الوسطى في أوروبا، والتي لن تكتمل رحلتك دون زيارتها والتجول بين شوارعها مع الاستمتاع بساحة السوق السابقة والجلوس على أحد المقاهي المنتشرة في الهواء الطلق والتي تحيط بها قصور عصر النهضة.

لفيف هي مدينة المهرجانات، ولا يهم في أي وقت من العام ستزورها، فدوما ما تستضيف المدينة العديد من المهرجانات والمناسبات الثقافية مجاناً في الهواء الطلق، والتي يصل عددها لأكثر من 50 مهرجان على مدار السنة، فكل مهرجان يقدم برنامج متنوع من الأحداث، بما في ذلك مهرجان للطعام، والفن، والموسيقى، والثقافة، والتاريخ والتراث الغني للفيف وغرب أوكرانيا.

 

 

تتجلى تلك الثروة والتنوع في عصر النهضة والكنائس الباروكية والكنائس في البلدة القديمة. تستضيف هذه الشوارع الفوضوية ولكن المزروعة العديد من أفضل المتاحف وصالات العرض وأماكن الفنون المسرحية في أوكرانيا.

دعنا نستكشف أفضل الأشياء للقيام بها في لفيف:

– المدينة القديمة

كان لفيف ثروة جيدة من الهروب من الدمار الكبير في الحرب العالمية الثانية ، وموقعها على الطرق التجارية بين البحر الأسود وأوروبا الوسطى قد زودتها بهندسة معمارية أكثر جمالا مما يمكنك أن تأمل في زيارة واحدة.

المركز القديم هو أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو ، حيث يضم أكثر من 2000 من المعالم المسجلة ، والعديد منها في حالة جيدة على الرغم من عمرها 500 عام.

– كاتدرائية القديس جورج

تطل هذه الكاتدرائية الكاثوليكية التي تعود للقرن الثامن عشر على لفيف من تلها الذي يحمل الاسم نفسه على الجانب الغربي من المدينة.

تم بناؤه على مدار 15 عامًا حتى عام 1760 وزخرفته الخارجية غنية بالقدر الذي تحصل عليه. على الجدران المرسومة باللون الأصفر الفاتح ، يوجد أعمدة روكوكو الفخمة والمنحوتات والدرابزينات والقوالب المزخرفة للغاية.

يوجد فوق المدخل تمثالان مهيمنان ، أحدهما من القديس ليو والآخر للقديس أثناسيوس ، وكلاهما عمل النحات التشيكي يوهان جورج بينسل. بعد كل هذه الدراما ، أصبحت الداخلية أكثر تحفظًا ، لكن هناك بعض الأشياء الرائعة التي يجب رؤيتها ، مثل أيقونة مريم "المعجزة" منذ 1600 ، ومقابر لبعض الشخصيات البارزة في الكنيسة اليونانية الكاثوليكية الأوكرانية.

 

– ساحة السوق

يبدو أن جميع الشوارع في المدينة القديمة تلتقي في هذه الساحة المركزية التاريخية المحمومة المحيطة بمجلس مدينة لفيف.

يزدحم Market Square بالسكان المحليين والسائحين وفناني الشوارع والمبلغ الذي يمكن رؤيته في هذه الساحة الساحرة هو تقريبا: هناك منازل مجيدة على كل جانب من الساحة ، العديد منها من عصر النهضة (خاصة في الجانب الشرقي) ، وبعضها في وقت لاحق تصاميم روكوكو.

– قاعة المدينة

مقر مجلس مدينة لفيف هو مزيج من المباني ، وهو أقدم يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر. أقدم العناصر هي نحو الوسط ، في حين أن الجانب الغربي من مطلع القرن السادس عشر.

توج قاعة المدينة ببرج النهضة الجديد الذي يبلغ طوله 650 مترًا في ثلاثينيات القرن التاسع عشر. طالما لديك الطاقة ، يجب أن تكون الرحلة إلى الأعلى واحدة من أول الأشياء التي تقوم بها في لفيف ، لأنها أسهل طريقة للحصول على المحامل الخاصة بك.

 

– كنيسة عائلة بويم

على الحافة الشرقية لساحة الكاتدرائية ، توجد كنيسة مانيستية من القرن السابع عشر لا مثيل لها في أوكرانيا أو في بقية أوروبا..يتم الاستيلاء على الواجهة بالكامل من خلال المنحوتات من الحجر الرملي ، والتي قد تستغرق بعض الوقت لفك تشفيرها.

توجد في الطابق السفلي تماثيل للرسل القديس بطرس والقديس بولس ، في المنتصف خراطيش تحمل نقوشًا لاتينية ، بينما توجد في الطبقة الثالثة المكتظة بالسكان مشاهد من العاطفة.

  

– متحف الصيدلة

تم افتتاح "Under the Black Eagle Pharmacy" في عام 1735 ، وهي أقدم صيدلية لا تزال تعمل في أوكرانيا. منذ الستينيات من القرن الماضي ، رفع الغطاء عن مختبره القديم ومكتبته ومكتبته و 13 غرفة أخرى يعود تاريخها إلى ما يقرب من 300 عام.

يتضح عمر المبنى بمجرد عبورك العتبة حيث يتم رسم السقف بالصور التي تثير الأرض والماء والنار والهواء ، وهي "الفكاهة الأربعة" للجسم. في الجولة ، ستتعرف على الأدوية الغريبة الموصوفة للأمراض منذ قرون.

هناك مجموعة كبيرة من معدات المختبرات التاريخية مثل المطابع والموازين واللقطات والمدقة ومدافع الهاون ، بالإضافة إلى الخزانات المحملة بوعاء طب خزفي وكتب عتيقة تعود إلى القرن الثامن عشر..

 

– الكاتدرائية الأرمنية

كان هناك مجتمع أرمني في لفيف منذ القرن الثالث عشر ، وحوالي 1000 شخص اليوم بعد الهجرة خلال الاتحاد السوفيتي. كأقدم كنيسة في المدينة ، تأسست الكاتدرائية الأرمنية في ستينيات القرن العشرين. شهدت الكنيسة بعض التغييرات بسبب الحريق ، ولكن التصميم البيزنطي والكاشكار (نقوش الصلبان الأرمنية) في الحنية على الجانب الشرقي للمعبد هم من الفترة المبكرة. الجزء الجنوبي من الفناء المقنطر بالخارج تاريخي أيضًا ويعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر. 

 

– لفيف ارسنال

يوجد قسم من متحف لفيف التاريخي في أحد مباني ارسنال الثلاثة التاريخية في المدينة. إنها مسيرة شاقة ، إلى الشرق من الوسط مباشرةً ، ولكنها ستشعر أي شخص بتذوق أسلحة المدرسة القديمة.

يمتد المعرض إلى 1000 عام و 30 دولة ، ويحتوي على شفرات وأسلحة نارية تزيد من تطور الرقي. صُنعت العديد من هذه القطع لتشاهد وتصبح مرصعة بالأحجار الكريمة ومرصعة بالعاج والدة اللؤلؤ. 

 

–  الكنيسة الدومينيكية

لفيف لديها أكثر من مائة كنيسة ، ولكن يجب أن تكون الكنيسة الباروكية الدومينيكية الواقعة شرق ميدان السوق أولوية. تم الانتهاء من المعبد الحالي في عام 1761 ، وقد احتلت هذه المؤامرة من قبل كنيسة الدومينيكان من نوع ما منذ عام 1378. لها سمة مميزة هي قبة الإهليلجي ممدود يشبه تشبه كارلسكرش فيينا الشهيرة ، التي بنيت قبل حوالي 20 عاما. 

 

– شارع الأرمن

بعد إجبار الأرمن على الفرار من المغول في القرن الثالث عشر ، استقر العديد منهم في شارع فيرمينسكا ، موطن الكاتدرائية الأرمنية أيضًا. في العصور الوسطى كان الشارع خارج أسوار المدينة ، في حين التزم المجتمع الأرمني بقوانينه الخاصة وأصبح ثرياً من التجارة مع الشرق. 

 

– قلعة عالية

يراقب High Castle Hill فوق Lviv من هامشها الشمالي الشرقي ، وهو جثم للقلعة التي تحمل اسمًا يعود تاريخها إلى عام 1250 ولكن تم تفكيكه في القرن التاسع عشر.. تقع قمم التل على ارتفاع 413 مترًا ، وتستغرق الرحلة من ساحة السوق حوالي 25 دقيقة للوصول إلى القمة. 

 

– مسرح لفيف للأوبرا والباليه

دار الأوبرا الرائعة لفيف هي واحدة من رموز المدينة وتقف وحدها في ساحة الحرية.

فاز المهندس المعماري البولندي Zygmunt Gorgolewski بمسابقة التصميم في التسعينيات من القرن العشرين ، وقام ببعض الابتكارات التقنية: كان هذا الموقع مستنقعًا ، تم تسويته بواسطة نهر بولتفا ، الذي تم تحويله تحت الأرض. ثم تم بناء المسرح على منصة خرسانية ، وبعد أن غرق في بضع سنوات استقر في نهاية المطاف.

 

– مقبرة ليتشاكيف

منذ القرن الخامس عشر الميلادي ، تم وضع شخصيات بارزة في لفيف للراحة في هذه المقبرة التي تبلغ مساحتها 40 هكتارا والتي تم الاعتراف بها الآن كاحتياطي وطني. مقبرة ليتشاكيف تعادل بير لاشيز أو هايغيت ولا تعتز بمدافنها المرموقة فحسب بل بجودة الفن الذي يحتفل بها.. وضعت للراحة هنا أعضاء البولنديين والأوكرانيين من رجال الدين والسياسيين والقادة العسكريين والعلماء والمهندسين المعماريين (مثل زيجمونت جورجولوسكي) ، العازفون المنفردون ، الطيارون ، الجراحون والرسامون.

بالنسبة للبولنديين ، تعتبر المقبرة مؤثرة باعتبارها مكان دفن نسور لوو ، أعضاء الميليشيات الشباب الذين قتلوا خلال الحرب البولندية الأوكرانية في 1918-1919.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى