الأرشيف

تايلاند تفرض ضريبة على السياح

تدرس وزارة السياحة والرياضة التايلاندية قراراً بفرض ضريبة على السياح، لاستخدامها في تطوير مناطق الجذب المحلية والبنية التحتية وحماية بعض الأماكن التي يزيد الضغط عليها، فضلاً عن توفير تغطية تأمينية للزوار الأجانب ودعم موارد الإنفاق الصحي على السياح. 

 

وطرحت الوزارة المبادرة بعد سن قانون السياسة السياحية الوطني ونشره في الجريدة الملكية، الأربعاء الماضي، وتعطي بعض بنود القانون للوزارة الحق في وضع خطط تطوير السياحة الاستراتيجية ووضع معايير وإجراءات لضمان سلامة السياح.  

 

وبحسب صحيفة "ذا بانكوك بوست" التايلاندية، قال تشوت تراشو، السكرتير الدائم للسياحة، إن الوزارة تجري محادثات مع جامعة نارسوان ومكتب لجنة التأمين، لإجراء مزيد من الدراسة للضريبة السياحية، لبحث أفضل سبل التطبيق مع ضمان الحد الأدنى من التأثير على السياحة في البلاد.

 

وكانت السياحة محركاً اقتصادياً لتايلاند على مدار العقد الماضي، وفي العام الماضي فقط استقبلت البلاد أكثر من 38 مليون شخص، مما أسهم بأكثر من 2 تريليون بات (62 مليار دولار) من الدخل، في الوقت الذي تتوقع فيه الوزارة استقبال 41 مليون وافد في 2019 واستقبال إيرادات بقيمة 2.2 تريليون بات (69 مليار دولار).

 

  

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى