الأرشيف

غدا.. بريطانيا تبدأ تسيير رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة

تبدأ غدا شركات السياحة البريطانية فى تسيير أولى رحلاتها إلى مصر، حيث تستقبل مدينة شرم الشيخ أول فوج من السياح البريطانيين بعد فترة توقف امتدت لأكثر من عام .

تبدأ غدا شركات السياحة البريطانية فى تسيير أولى رحلاتها إلى مصر، حيث تستقبل مدينة شرم الشيخ أول فوج من السياح البريطانيين بعد فترة توقف امتدت لأكثر من عام .

أكد علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن بريطانيا ستبدأ  في تسيير أولى رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة بداية من غد السبت ، بعد قرار رفع اسم مصر من قائمة الدول المحظورة على البريطانيين زيارتها، موضحًا أن الأسابيع المقبلة ستشهد زيادة تدريجية في أعداد الرحلات البريطانية إلى المدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء.

أوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، في تصريحات صحفية اليوم ، أن عودة السياحة البريطانية لمصر هامة جدًا، إذ أن بريطانيا من بين الدول الـ 5 الأكثر إرسالا للسياح إلى مصر خلال السنوات الماضية، فضلا عن أن السائح البريطاني من ذوي الإنفاق المرتفع، كما أنه سائح متنوع يزور المدن الشاطئية علاوة على المدن الأثرية والثقافية، مؤكدًا أن عودة تلك الرحلات تثبت للعالم أن المقصد السياحي المصري «آمن صحيًا».

وكشف أن الحركة السياحية التي تستقبلها مصر خلال الربع الحالي من العام الجاري ستكون هي الأعلى خلال 2021، لافتًا إلى أن روسيا رفعت الحظر عن رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة بداية من الشهر الجاري وهو ذات الحال بالنسبة لألمانيا، كما زادت أوكرانيا من رحلاتها إلى مصر، وستبدأ بريطانيا وإيطاليا تسيير رحلاتهما إلى مصر خلال الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى