الأرشيف

فالنسيا .. عروس إسبانيا الساحرة تبهر زائريها

فالنسيا .. واحدة من أجمل مدن اسبانيا .. تقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط .. تمتاز بجبالها الشاهقة.. غنية بالحدائق التي لا تعد ولا تحصى، إضافةً إلى ذلك كله بإمكانك الوصول إلى شواطئ فالنسيا المذهلة خلال 15 دقيقة فقط من وسط المدينة، وبفضل مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، يمكنك الاستمتاع بها 9 أشهر في السنة..

فالنسيا .. واحدة من أجمل مدن اسبانيا .. تقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط .. تمتاز بجبالها الشاهقة.. غنية بالحدائق التي لا تعد ولا تحصى، إضافةً إلى ذلك كله بإمكانك الوصول إلى شواطئ فالنسيا المذهلة خلال 15 دقيقة فقط من وسط المدينة، وبفضل مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، يمكنك الاستمتاع بها 9 أشهر في السنة..

تقع فالنسيا على الساحل الشرقي لإسبانيا، عند مصب نهر توريا، وسط خليج فالنسيا مباشرةً .. وباعتبارها العاصمة القديمة لمملكة فالنسيا، فهي واحدةٌ من أكبر المراكز التاريخية في أوروبا، حيث تتألق بالكنائس والقصور والقلاع الملكية الجميلة.

 

تعتبر فالنسيا من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث تضم العديد من المزارات السياحية المميزة التي تراوح بين عبق التاريخ ورقي الحاضر.

– المدينة القديمة

تضم المدينة القديمة في فالنسيا أهم المعالم الأثرية في المدينة، من متاحف ومباني وساحات يعود تاريخ بعضها لألفي عام..

وتعتبر تلك المدينة من أبرز المزارات التي يزورها السائح للاستمتاع بسحر إسبانيا القديمة والتجول في أزقتها القديمة المرصوفة بالحصى حيث المتاجر والمقاهي التقليدية التي تعج بالزائرين.

 

– كاتدرائية فالنسيا

 

يعود تاريخ الكاتدرائية القوطية الرسمية في المدينة إلى القرنين الثالث عشر والرابع عشر ، مع إدخال تعديلات على عصر النهضة والباروك والنيوكلاسيكي على مدار مئات السنين القادمة. اذهب إلى الداخل لمشاهدة لوحات نهضة من القرن الخامس عشر لفنانين مثل بلنسية وجاكومارت بالإضافة إلى العديد من روما بتكليف من البابا ألكساندر السادس. لكن الجزء الأكثر روعة ، وربما المثير للجدل ، هو مصلى الكأس المقدسة. في المذبح هي واحدة من عدد قليل من الكؤوس التي يزعم أن يسوع قد استخدمها لتأسيس القربان المقدس في العشاء الأخير. تم تأريخ سفينة العقيق هذه من قبل علماء الآثار ما بين القرن الرابع قبل الميلاد والقرن الأول الميلادي ، ولكن لم يتم إجراء أي تحليل علمي حتى الآن.

 

– مدينة الفنون والعلوم

هى عبارة عن مجموعة من المبانى التى تتوزع على خمس هياكل و هذة الهياكل قد تم تقسيمها إلى ثلاث مجالات وهما المجال الفنى و العلمى و الطبيعى على مساحة تقدر ب350.000 متر و لا يمكن أن تصف الكلمات بدقة مدى روعة و جمال مدينة الفنون و العلوم  ذات التصميم الهندسى المعمارى فائق الجمال و التى بنيت على يد المعمارى الشهير سانتياغو كالاترافا يمكنك التمتع بالتجول ببساطة و سط هذة الهياكل المعمارية الفريدة و أخذ الصور التذكارية الجميلة معها أو ربما تزور القبة السماوية أو السينما ثلاثية الأبعاد أو الحوض بلكبير التى هى من أجمل الهياكل الفريدة الموجودة فى المدينة.

 

– متحف السيراميك

يعكس متحف السيراميك في فالنسيا الجذور الأندلسية لإسبانيا في فن صناعة الخزف والفخار الملون والمشغولات الجبسية بإتقان وإبداع، حيثث يعرض هذا المتحف العريق مُقتنيات وكنوز فنية منقطعة النظير.

كما يعرض متحف السيراميك أيضا ملامح عن تاريخ السيراميك، كما يحتوي على بعض من الفخار المنقوش الذي تم اقتناؤه من مختلف بلدان العالم.

 

– ساحة العذراء

تضم مدينة فالنسيا الإسبانية العديد من الساحات العامة الشهيرة، وتعد ساحة "العذراء" من أبرز الساحات التاريخية في المدينة.

تضم ساحة العذراء العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم والمباني ذات الهندسة المعمارية المميزة، كما يقام في هذه الساحة العديد من المهرجانات والأمسيات والاحتفالات الموسمية.

 

– Oceanogràfic

  Oceanogràfic نجم مدينة الفنون والعلوم هو هذا الحوض المائي الحديث الذي تم افتتاحه عام 2003. مع وجود 45000 حيوان من 500 نوع مختلف ، لن تجد نقطة جذب أخرى على هذا النطاق في أوروبا. يتم تنظيم الحوض من خلال عشرة مناطق ، كل منها توليف بيئة مميزة ، وتستخدم مياه البحر الحقيقية التي يتم ضخها من الواجهة المائية في فالنسيا. إذن في حوض القطب الشمالي ، سترى حيتان البيلوغا تسبح في خزان واسع ومصمم بعناية. في مكان آخر ، يمكنك اكتشاف أسماك قرش النمر الرمل ، وطيور البطريق ، والفظ ، والدلافين ، وأسود البحر. كل هذا يضيف ما يصل إلى يوم واحد للبالغين ولن ينسى الشباب في وقت قريب.

 

– تيرا ميتيكا وبينيدورم

تعد مدينة تيرا ميتيكا وبينيدورم إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في كوستا بلانكا على بعد 130 كيلومترا جنوب مدينة فالنسيا، حيث تشتهر هذه المدينة باعتدال درجات الحرارة وشواطئها والحياة الليلية والتباين الموجود بين الهندسة المعمارية التقليدية وناطحات السحاب والحدائق الترفيهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى