الأرشيف

لوفتهانزا تحول جزء من أسطول الركاب لـ”طائرات شحن”

صرح متحدث باسم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، الأربعاء، بأن الشركة تعتزم نزع المقاعد من 4 طائرات ركاب طراز إيرباص ايه 330 لتحولها إلى طائرات شحن. 

صرح متحدث باسم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، الأربعاء، بأن الشركة تعتزم نزع المقاعد من 4 طائرات ركاب طراز إيرباص ايه 330 لتحولها إلى طائرات شحن. 

يأتي ذلك في ظل توقف شبه كامل لحركة المسافرين بسبب أزمة كورونا المستجد، وازدياد أهمية الشحن الجوي لنقل المعدات اللازمة لمواجهة الجائحة.

ومن المنتظر أن يتم استخدام هذه الطائرات إلى جانب طائرات الشحن الأصلية (17 طائرة) بالإضافة إلى طائرات ركاب أخرى تم نزع مقاعدها، في جلب المعدات المطلوبة بشكل ملح إلى ألمانيا، منها الكمامات ومعدات الحماية الطبية الأخرى.

يشار إلى أن طائرات الشحن الأصلية التابعة لشركة لوفتهانزا استنفدت طاقتها الاستيعابية بسبب أزمة كورونا، مع غياب مشاركة طائرات الركاب العادية في تحمل جزء من البضائع المنقولة، والتي تحمل في الأوقات العادية نحو 50% من إجمالي كمية البضائع المنقولة. 

وتقوم طائرات الشحن بشركة لوفتهانزا برحلتين يوميا إلى الصين يوميا، وقد تراجع معدل الرحلات الأسبوعية إلى 5 رحلات فقط مع ذروة أزمة كورونا وإغلاق العديد من المصانع. 

يذكر أن الشحن الجوي السريع يجري استخدامه بالدرجة الأولى للبضائع عالية القيمة مثل المنتجات الدوائية، ويبلغ سعر شحن الكيلوجرام جوا نحو 40 ضعف قيمة شحنه عبر البحر في الأوقات العادية.

يشار  إلي أن  "لوفتهانزا" تجري حاليا محادثات مع الحكومة الألمانية حول مشاركة محتملة للدولة في الشركة، في إطار دعمها للخروج من أزمة جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).

وهو ما يصفه البعض بـ"التأميم الجزئي"، خاصة بعدما اضطرت الشركة العملاقة إلى تحويل ثلثي العاملين بها إلى الدوام الجزئي، والعمل بـ5% فقط من أسطولها. 

وذكرت مصادر حكومية، الجمعة الماضية، أن المحادثات تسير في "طريق جيد"، مضيفة أنه من المنتظر اتخاذ قرار في وقت سريع. 

وتعصف أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بقطاع الطيران والسفر، حيث توقفت حركة الطيران على نحو كامل تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى