سوشيال ميدياعروض مميزةوجهات سياحية

مشاركة عربية وخليجية فاعلة في احتفالات اليوم الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة

السائح العربي – الشارقة
بمشاركة فنانين عرب وخليجيين إلى جانب زملائهم الإماراتيين ، اختتمت أمس احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الشارقة. أصبحت احتفالات عام 2022 ، التي تصادف اليوم الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة ، حدثًا مهمًا يحتفل به المواطنون والمقيمون في دولة مكرسة لرفاهية شعبها. كما احتفلت الاحتفالات بالريادة العالمية في العديد من القطاعات والإنجازات النموذجية التي يفخر بها العرب.

وأشاد معالي خالد جاسم المدفع ، رئيس لجنة احتفالات اليوم الوطني لإمارة الشارقة ، بالمشاركة الفعالة والتفاعل بين الجمهور العربي والخليجي خلال الفعاليات. وقال: “نحن فخورون بالحضور العربي والخليجي الكبير لاحتفالات الشارقة باليوم الوطني ، ويسعدنا دائمًا أن نرى إخواننا العرب ينضمون إلينا في الاحتفالات الوطنية ويتفاعلون مع الأنشطة ويستمتعون بها في جو آمن وسلمي. نأمل أن يكونوا قد صنعوا ذكريات جميلة خلال العيد الوطني ، ونتطلع إلى لقائهم مرة أخرى العام المقبل “.

وأضاف: “نعد جمهور احتفالات الشارقة بتجربة أفضل في العام المقبل. لقد أصبح هذا التجمع السنوي علامة فارقة في برامج الأنشطة السنوية في الشارقة ونتطلع إلى لقائهم مرة أخرى العام المقبل في هذه المناسبة نفسها للتعبير عن حبهم لـ” دولة الإمارات العربية المتحدة.”

من خلال برنامج يمتد على مدى 10 أيام ، من 24 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2022 ، أتاحت الشارقة ، وهي إمارة غنية بالمعالم السياحية الجميلة والوجهات الثقافية والعائلية ، فرصة للزوار من الدول المجاورة للالتقاء لزيارة مختلف المعالم داخل الإمارة. وقد أقيمت في المناطق والمدن الرئيسية في الشارقة ، مثل جزيرة العلم ، ومدرج المجاز ، ومنتزه الشارقة الوطني ، وحديقة مليحة العامة ، ودبا الحصن ، ومدرج خورفكان ، ووادي الحلو ، وكلباء ، والبطائح ، والمدام ، وقلعة الذيد. والقرية التراثية بالحمرية.

في 26 نوفمبر ، حضر الجمهور عروضا حية لبلقيس ولطيفة في مدرج المجاز وفي 3 ديسمبر ، استضاف مدرج خورفكان عايدة المنهالي وديانا حداد. كما شهدت مدينة خورفكان مشاركة فرق فولكلورية خليجية من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والكويت.

استمتع الحاضرون بعروض فلكلورية محلية مثل الحربية والرزفة واليولة والعيالة والربابة والعزي ، والتي لها أشكال مماثلة في منطقة الخليج كتراث مشترك بين شعوب المنطقة.

وشهدت الاحتفالات هذا العام أكثر من 200 فعالية سلطت الضوء على إنجازات وثقافة وتاريخ الإمارات ، ومجموعة متنوعة من البرامج للعائلات ، مما يوفر فرصة فريدة لقضاء وقت ممتع مع الأقارب. بالإضافة إلى الفعاليات والمسابقات الرياضية التي يرعاها نادي الشارقة للرياضات البحرية والمسيرات والفرق الشعبية وعروض الخيول والسيارات الكلاسيكية والحافلات السياحية ومعارض الأسر المنتجة ومختلف المسابقات والألعاب والجوائز والسحوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى