وجهات سياحية

واشنطن بوست تختار مصر ضمن الدول الأكثر طلباً خلال عام 2023 لقضاء الأجازات

 

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تقريراً اختارت فيه مصر ضمن الدول الأكثر طلباً خلال عام 2023 لقضاء الأجازات خول العالم .

أوضح خبراء السياحة والسفر للواشنطن بوست أن العام 2023 سوف يشهد مزيدا من الزخم مع استمرار التعافي من جائحة فيروس كورونا، ورغبة الكثير من الناس في قضاء إجازاتهم خارج مدنهم وبلدانهم.

وبحسب التقرير فإن الكثير من الوجهات سوف تكون مقصدا للراغبين في الاستجمام واقتناص لحظات جميلة من متعة السفر والترحال.

ومن بين تلك الوجهات الجاذبة ينصح الخبراء بالسفر إلى المغرب لما له من المقومات التي تدفع السياح إلى زيارته

وفي هذا السياق، يؤكد جوناثان ألدر، الذي يملك شركة سفر وسياحة فاخرة في الولايات المتحدة، أن عملاءه قد حجزوا رحلات إلى مصر في العامين الماضيين أكثر مما جرى حجزه على مدار عقد بأكمله.

وتوقع أن ترتفع وتيرة الحجوزات في العام الحالي، مشددا على أن هناك الكثير ممن قد اختارو مصر لتكون مكانا لقضاء عطلاتهم وإجازاتهم.

وترى خبيرة رحلات السفر إلى مصر، ياسمين بادا، أن الاهتمام الكبير بالسفر إلى ذلك البلد العربي والأفريقي الذي يوصف بأنه “متحف مفتوح هائل المساحة”، يعود إلى ارتفاع أعداد الرحلات البحرية المتوجهة إلى منطقة الشرق الأوسط.

وفي نفس الاتجاه، توضح، كارولين أديسون، التي ترأس شركة السفر الفاخرة “بلاك توماتو”، أن مصر تتمتع بمكانة سياحية فريدة من نوعها تجعل الكثير من الناس يرغبون في زيارتها، مضيفة: “فأنا على سبيل المثال لطالما أردت أزور الأهرامات وأن أبحر في نهر النيل”.

من جانبه، قال رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية في مصر، محمد عثمان إن “الموسم الحالي سوف يكون الأكثر دفئًا من حيث حجم التدفقات وعدد الليالي السياحية، ومتوسط الإنفاق منذ أن ضرب فيروس كورونا العالم”، وفقا لما ذكرت صحيفة “المصري اليوم”.

وإشار عثمان إلى أن “هناك 5 أسواق تصدرت حجم إشغال الفنادق مصر وهي على الترتيب إسبانيا، فرنسا، أميركا، ألمانيا، وإيطاليا”، لافتًا إلى خروج السوق البريطانية من قائمة أول 5 دول مصدرة لحركة السياحة الوافدة.

ولفت إلى أن رفع اليابان حظر السفر إلى مصر خلال أكتوبر الماضي كان أحد أسباب عودة انتعاش الحركة من بعض أسواق جنوب شرق آسيا.

وتوقع زيادة حجم التدفقات مع عطلة منتصف العام الدراسي، لافتًا إلى ضرورة استغلال تلك الاحتفالات فى الترويج لمصر على منصات التواصل الاجتماعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى