بالأرقام

تعرف على السياح العرب الأكثر إنفاقًا على التسوق في العالم

كشف تقرير صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، أن السياح الإماراتيين يعدون من السياح الأكثر إنفاقاً على التسوق في العالم أثناء سفرهم إلى الخارج.

وأوضح التقرير أن السائح الإماراتي ينفق 1100 دولار “4037 درهماً”في المتوسط، أي أكثر بنسبة 277% من متوسط إنفاق السائح العالمي البالغ 292 دولاراً.

وأرجع التقرير الإنفاق القوي من قبل السياح الإماراتيين على التسوق في الخارج إلى ارتفاع دخل الفرد من السكان، حيث تشير أرقام موقع Worldometers، إلى ان دخل الفرد في الإمارات وصل إلى 87729 دولاراً في عام 2022 على أساس القدرة الشرائية، وهو سادس أعلى دخل في العالم، وأعلى بنسبة 425% من المتوسط العالمي.

وكشفت البيانات الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة في تقرير اتجاهات ورؤى سياحة التجزئة العالمية أن السياح الإماراتيين ينفقون حوالي 18% على المجوهرات والساعات عند السفر إلى الخارج بغرض السياحة، تليها الأجهزة الكهربائية والكاميرات والإكسسوارات (17%)؛ الملابس والأحذية (16%)؛ مستحضرات التجميل والعطور ومنتجات العناية الشخصية (16%)؛ المأكولات والمشروبات والتبغ (15%)؛ الجلود والمنتجات الاصطناعية (9%)؛ وغيرها (9%).

ومن بين الدول الأخرى، كان السياح الذين أنفقوا أكبر قدر على التسوق خلال رحلتهم الدولية الأخيرة هم من البر الرئيسي للصين (1350 دولاراً) والأرجنتين (1180 دولاراً) والهند (1050 دولاراً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى