-- سلايدر --وجهات سياحية

دبي تجذب أكثر من 3.71 ملايين سائح في 3 أشهر

 استقطبت دبي أكثر من 3.71 ملايين سائح دولي في ذروة صيف العام الجاري، خلال الفترة بين يونيو وأغسطس، مقابل 2.95 مليون زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 25.7%، وبمعدل وصل إلى 1.23 مليون زائر شهرياً.

وبحسب البيانات، لم تعزز دبي مكانتها كوجهة صيفية مقارنة بمستويات العام الماضي فقط، بل تخطت أعداد الزوار في ذروة صيف العام الجاري المستويات المسجلة في عام 2019، قبل جائحة “كوفيد-19″، حيث وصل إجمالي عدد الزوار حينها إلى 3.69 ملايين زائر في الفترة بين يونيو وأغسطس.

وعززت دبي مكانتها وجهة صيفية، مع مكاسب إضافية بلغت 760 ألف سائح إضافي في ذروة هذا الصيف، مقارنة بمستويات العام الماضي، وواصلت الإمارة تسجيل معدلات أداء قوية في مستويات التدفق السياحي في بداية العام الجاري.

وسجلت دبي مستويات نمو قوية في جميع المؤشرات السياحية الرئيسية، بما في ذلك أعداد السياح الدوليين، وعدد الغرف الفندقية، والليالي المحجوزة، ومعدل السعر اليومي، فضلاً عن متوسط العائد على الغرفة.

وبلغ عدد الغرف الفندقية في دبي بنهاية أغسطس 2023 نحو 148.5 ألف غرفة فندقية ضمن 814 منشأة فندقية، مقابل 142.2 ألف غرفة فندقية ضمن 779 منشأة في نهاية أغسطس 2022.

وسجل متوسط الإشغال الفندقي في جميع المنشآت العاملة في دبي نسبة 76%، مقابل 71% في الفترة ذاتها من عام 2022، ومقابل 73% للفترة ذاتها من عام 2019.

وشهد مطار دبي الدولي انتعاشاً كبيراً في حركة السفر، خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تجاوزت حركة المسافرين خلال هذه الفترة مستويات ما قبل الجائحة في عام 2019، مع استقبال المطار الأكثر ازدحاماً في العالم 41.6 ملايين مسافر في النصف الأول.

وسجلت السوق الفندقية في دبي أعلى معدل إشغال لشهر سبتمبر الماضي، منذ عام 2016، وفقاً للبيانات الأولية الصادرة عن شركة “كوستار” المتخصصة في بيانات وتحليلات أسواق العقارات.

وأشارت “كوستار” إلى أن متوسط إشغال فنادق دبي في سبتمبر 2023 بلغ 77.6%، بزيادة 10%، مقارنة مع الشهر نفسه من عام 2022.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال خالد حميد بالهول، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي: “نحن سعداء بتحقيق هذه الأرقام القياسية في أعداد الزوار خلال ذروة صيف العام الجاري، والتي تعكس نجاح دبي كوجهة سياحية رائدة على المستوى العالمي. وسنواصل العمل على تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية جذابة للزوار من جميع أنحاء العالم.”**

وأضاف بالهول: “تتمتع دبي بمجموعة متنوعة من الوجهات السياحية والتجارب التي تلبي احتياجات جميع الزوار، بما في ذلك المعالم السياحية العالمية، ومراكز التسوق، والأنشطة الترفيهية، والمرافق الرياضية. ونحن ملتزمون بتقديم أفضل تجربة سياحية ممكنة لزوارنا.”**

وتشير هذه النتائج إلى استمرار تعافي قطاع السياحة في دبي من تداعيات جائحة “كوفيد-19″، حيث تستعد الإمارة لاستقبال المزيد من الزوار خلال الأشهر المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى