-- سلايدر --طيران

شركات الطيران الإماراتية تسجل نموًا بنسبة 26.9% في عدد الرحلات 

كشفت بيانات مؤسسة “أو إيه جي” المتخصصة في تزويد بيانات المطارات وشركات الطيران، عن نمو عدد الرحلات التي سيّرتها الناقلات الإماراتية بنسبة 26.9 بالمائة بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنةً برحلات الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبحسب البيانات، فإن الناقلات الوطنية “طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي، والعربية للطيران، والعربية للطيران أبوظبي” سيّرت 316.5 ألف رحلة بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2023، مقارنة مع 249.3 ألف رحلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء هذا النمو مدفوعًا بزيادة الطلب على السفر الجوي، حيث استأنفت العديد من الدول فتح حدودها أمام السياح والأعمال التجارية.

وعلى مستوى كل شركة طيران، فقد سجلت طيران الإمارات نموًا بنسبة 24 بالمائة في عدد الرحلات، حيث سيّرت 122.99 ألف رحلة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 99.18 ألف رحلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

بينما سجلت فلاي دبي نموًا بنسبة 28.35 بالمائة، حيث سيّرت أكثر من 80.91 ألف رحلة خلال الفترة نفسها.

وبلغ عدد الرحلات التي شغلتها الناقلات الإماراتية خلال أول 8 أشهر من العام الجاري نحو 280 ألف رحلة، مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي 219 ألف رحلة.

يعد نمو عدد الرحلات الجوية التي تسيرها شركات الطيران الإماراتية علامة إيجابية على تعافي قطاع السياحة والسفر في البلاد. ويتوقع أن يستمر هذا النمو في المستقبل، مع استمرار تعافي الاقتصاد العالمي.

معلومات إضافية:

  • بلغت الطاقة الاستيعابية لشركات الطيران الإماراتية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 114 مليون مسافر، مقارنةً مع 85 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
  • يتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية لشركات الطيران الإماراتية خلال العام الجاري نحو 160 مليون مسافر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى