-- سلايدر --الأخبار

انطلاق فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بدبي 14 نوفمبر

تنطلق فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) الـ 153 لجداول الطيران، يوم 14 نوفمبر 2023، وتستمر حتى 17 نوفمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعد هذه النسخة هي الأولى التي تستضيفها دبي، حيث يجمع المؤتمر تحت مظلته مسؤولون وصنّاع القرار من شركات الطيران العالمية والمطارات، لمناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه قطاع الطيران، وبحث سبل التعاون والتطوير.

ومن المتوقع أن تستقطب النسخة الحالية أكثر من 1100 ممثل، بما في ذلك ممثلون من حوالي 200 مطار منسق وأكثر من 225 شركة طيران من مختلف أنحاء العالم.

القضايا المطروحة

ومن أبرز القضايا التي من المتوقع أن تناقش في المؤتمر، مستقبل الطيران المدني بعد جائحة كورونا، وكيفية التعافي من آثارها، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه قطاع الطيران بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على حركة السفر.

كما سيبحث المؤتمر سبل تعزيز التعاون بين شركات الطيران والمطارات، وتطوير الخدمات المقدمة للمسافرين، وتحسين كفاءة العمليات التشغيلية.

أهمية المؤتمر

ويعد مؤتمر إياتا لجداول الطيران أحد أهم الأحداث الرئيسية في أجندة فعاليات قطاع الطيران، حيث يوفر فرصة فريدة للتواصل والتعاون بين مختلف الجهات العاملة في القطاع، ومناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجهه، وبحث سبل التغلب عليها.

ويعكس اختيار دبي لاستضافة المؤتمر، أهمية المدينة كمركز عالمي للطيران، ومكان جذب للاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.

برنامج المؤتمر

ويتضمن برنامج المؤتمر مجموعة متنوعة من الجلسات النقاشية وورش العمل، التي سيشارك فيها نخبة من الخبراء والمسؤولين من مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي، ألكسندر دي جونيه، كلمة افتتاحية في اليوم الأول من المؤتمر، يسلط فيها الضوء على أهم القضايا والتحديات التي تواجه قطاع الطيران، وجهود المنظمة في مواجهتها.

كما سيشهد المؤتمر عقد اجتماعات لرؤساء مجالس إدارة شركات الطيران العالمية، لمناقشة أهم القضايا التي تواجه القطاع، وبحث سبل التعاون والتطوير.

ويختتم المؤتمر بجلسة عامة، يشارك فيها ممثلون من مختلف الجهات العاملة في قطاع الطيران، لمناقشة أهم نتائج المؤتمر وتوصياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى