-- سلايدر --طيران

طيران الإمارات تبدأ تشغيل رحلات مستدامة باستخدام وقود “ساف”

أعلنت شركة طيران الإمارات اليوم عن بدء تشغيل رحلات مستدامة باستخدام وقود “ساف” (Sustainable Aviation Fuel)، وهو نوع من الوقود الذي يتميز بانخفاض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 80% مقارنة بالوقود التقليدي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود طيران الإمارات للمساهمة في الحفاظ على البيئة وتقليل البصمة الكربونية للشركة.

وكانت الرحلة الأولى التي تعمل بوقود “ساف” لطيران الإمارات هي الرحلة “ئي كيه 412″، المتجهة إلى سيدني في 24 أكتوبر الماضي. وقد تمت هذه الرحلة باستخدام وقود “ساف” بنسبة 40%، و60% من وقود الطيران التقليدي A-1.

وتعمل طيران الإمارات مع شركة “شل أفييشن” لتوفير وقود “ساف” للشركة. وقد تمكنت الشركة من تشغيل عدد من الرحلات باستخدام هذا الوقود على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “نحن ملتزمون بتحقيق طيران أكثر استدامة، وتشغيل الرحلات باستخدام وقود “ساف” هو خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف”.

وأضاف: “نحن نتعاون مع شركائنا في صناعة الطيران لزيادة توافر وقود “ساف” من أجل التوسع في استخدامه في رحلاتنا”.

ومن جانبه، قال جان توشكا، رئيس “شل أفيشن”: “نحن سعداء بالتعاون مع طيران الإمارات في مجال الوقود المستدام. إن إطلاق الرحلات المستدامة باستخدام وقود “ساف” هو خطوة مهمة نحو تحقيق مستقبل أكثر استدامة للطيران”.

وتعد طيران الإمارات من أكبر شركات الطيران في العالم من حيث حجم الأسطول وعدد المسافرين. وتُعد الشركة الرائدة في المنطقة في مجال الاستدامة، حيث تمتلك استراتيجية شاملة تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية للشركة.

وتشمل هذه الاستراتيجية مجموعة من المبادرات، مثل:

  • تحسين كفاءة الأسطول وعمليات التشغيل.
  • الاستثمار في مصادر الطاقة البديلة، مثل الطائرات الكهربائية والهجينة.
  • استخدام الوقود المستدام.

وتهدف طيران الإمارات إلى تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى