-- سلايدر --الأخبار

فلاي دبي تخصص 11 مليار دولار لشراء 30 طائرة بوينغ 787 دريملاينر

أعلنت فلاي دبي، عن توقيعها اتفاقية مع شركة بوينغ للطائرات التجارية لشراء 30 طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر بقيمة تصل إلى 11 مليار دولار.

وتعد هذه الصفقة أكبر طلبية لطائرات بوينغ 787 دريملاينر في تاريخ فلاي دبي، وتهدف إلى تنويع أسطول الشركة بتشغيل الطائرات ذات الجسم العريض.

وتعليقًا على الصفقة، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة فلاي دبي: “تؤكد هذه الصفقة التزام فلاي دبي بتقديم خيارات سفر متنوعة لعملائها، وتوسيع شبكتها العالمية”.

وأضاف: “تعد طائرة بوينغ 787 دريملاينر طائرة حديثة وفعالة في استهلاك الوقود، وستتيح لنا الوصول إلى وجهات جديدة وتعزيز خدماتنا الحالية”.

من جانبه، قال ستان ديل، الرئيس والمدير التنفيذي لبوينغ للطائرات التجارية: “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع فلاي دبي، التي تعد إحدى شركات الطيران الرائدة في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “تعد طائرة بوينغ 787 دريملاينر خيارًا مثاليًا لفلاي دبي، حيث ستتيح لها الوصول إلى وجهات جديدة وتوفير تجربة سفر استثنائية لعملائها”.

وتعتبر طائرة بوينغ 787 دريملاينر طائرة حديثة ذات بدن عريض، تتسع لـ 290 راكبًا في الدرجة السياحية و24 راكبًا في درجة رجال الأعمال. وتتميز الطائرة بكفاءتها في استهلاك الوقود، وقدرتها على الطيران لمسافات طويلة تصل إلى 15,000 كيلومتر.

وتتوقع فلاي دبي أن تبدأ باستقبال أولى طائرات بوينغ 787 دريملاينر في عام 2025.

ويأتي توقيع هذه الصفقة في إطار توقعات بأن تشهد صناعة الطيران نموًا كبيرًا في السنوات المقبلة، حيث تستعد شركات الطيران لاستئناف خططها لتوسيع أساطيلها التي تأجلت خلال فترة جائحة كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى