-- سلايدر --الأخبار

أفضل نتائج مالية نصف سنوية في تاريخها.. إيرادات مجموعة الإمارات 67.3 مليار درهم

أعلنت مجموعة الإمارات اليوم عن أفضل نتائج مالية نصف سنوية في تاريخها على الإطلاق. وسجلت المجموعة في النصف الأول من السنة المالية الجارية 2023/ 2024 أرباحاً صافية بلغت 10.1 مليارات درهم (2.7 مليار دولار أميركي)، متجاوزةً بذلك أرباحها نصف السنوية القياسية البالغة 4.2 مليارات درهم (1.2 مليار دولار) العام الماضي بنسبة 138%.

وجاء هذا النمو القوي مدفوعاً بمجموعة من العوامل، بما في ذلك الطلب القوي على السفر الدولي، والتوسع المستمر في شبكة الخطوط الجوية، والتحسينات في الكفاءة التشغيلية.

ارتفاع الإيرادات

بلغت إيرادات المجموعة في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية 67.3 مليار درهم (18.3 مليار دولار) بنمو 20% عن إيرادات المدة ذاتها من السنة الماضية التي كانت 56.3 مليار درهم (15.3 مليار دولار).

وجاء هذا النمو مدفوعاً بزيادة حركة الركاب بنسبة 87%، وزيادة الحمولة بنسبة 47%.

ارتفاع الأرباح التشغيلية

كما حققت المجموعة أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين EBITDA بلغت 20.6 مليار درهم (5.6 مليارات دولار)، مقابل 15.3 مليار درهم (4.2 مليارات دولار)، خلال المدة ذاتها من السنة الماضية، ما يعكس ربحية تشغيلية قوية.

وجاء هذا النمو مدفوعاً بانخفاض التكاليف التشغيلية بنسبة 5%، حيث تمكنت المجموعة من خفض تكاليف الوقود بنسبة 19%، وتكاليف الصيانة بنسبة 10%، وتكاليف الخدمات بنسبة 6%.

توسيع الشبكة

واصلت مجموعة الإمارات توسيع شبكة خطوطها الجوية خلال النصف الأول من السنة المالية، حيث أطلقت 12 وجهة جديدة، بما في ذلك ساو باولو، وريو دي جانيرو، ولوس أنجلوس، وبوسطن، ونيويورك.

وبذلك ارتفع إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها المجموعة إلى 150 وجهة في 80 دولة حول العالم.

النمو المستقبلي

تتوقع مجموعة الإمارات أن يستمر النمو القوي في الطلب على السفر الدولي خلال العامين المقبلين، حيث تتوقع أن تنمو حركة الركاب بنسبة 7% في السنة المالية 2023/ 2024، و10% في السنة المالية 2024/ 2025.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات: “تعكس هذه النتائج القوية التزامنا بتقديم أفضل تجربة سفر لعملائنا، وقدرتنا على التكيف مع التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

“ونحن نتوقع أن يستمر النمو القوي في الطلب على السفر الدولي خلال العامين المقبلين، ونلتزم بتعزيز شبكة خطوطنا الجوية وتحسين منتجاتنا وخدماتنا، لتلبية احتياجات عملائنا المتزايدة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى