-- سلايدر --الأخبار

كوريا الجنوبية تلزم شركات الطيران بتحذير الركاب من فتح أبواب الطائرة

قالت الحكومة الكورية الجنوبية الثلاثاء، إنه سيُطلب من شركات الطيران في كوريا الجنوبية تحذير الركاب من فتح مخارج طوارئ الطائرات بشكل عشوائي، وذلك في أعقاب حادث وقع مؤخرا، حينما حاول أحد الركاب فتح باب الطائرة في الجو.

ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود الحكومة الكورية الجنوبية لتعزيز السلامة الجوية، بعد حادثة وقعت في شهر مايو، حيث فتح رجل ثلاثيني باب طائرة تابعة لشركة طيران آسيانا قبل دقائق من هبوطها في مطار دايغو الدولي في دايغو، على بعد 237 كيلومترًا جنوب شرق سيئول.

وبحسب بيان صادر عن وزارة النقل الكورية الجنوبية، فإن شركات الطيران ستُطلب منها أيضًا تقديم تعليمات واضحة للركاب حول كيفية استخدام مخارج الطوارئ في حالات الطوارئ.

وأضاف البيان أن شركات الطيران ستُطلب منها أيضًا توعية الركاب بالمخاطر المحتملة لفتح مخارج الطوارئ بشكل عشوائي، بما في ذلك الإضرار بالطائرة وتعريض الركاب للخطر.

وبحسب قوانين أمن الطيران الكورية الجنوبية، فقد يواجه المسافرون الذين يعبثون بمداخل الطائرة أو مخارج الطوارئ أو الأجهزة التي تعيق أمن الطائرة أو تشغيلها عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

أهمية التحذير من فتح أبواب الطائرة

يُعد فتح باب الطائرة في الجو أمرًا خطيرًا للغاية، حيث يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الضغط داخل الطائرة، ما قد يتسبب في إصابة الركاب أو حتى وفاتهم.

كما أن فتح باب الطائرة قد يؤدي إلى دخول الرياح الخارجية إلى الطائرة، ما قد يتسبب في خلل في أنظمة الطائرة أو حتى سقوطها.

ولذلك، فإن تحذير الركاب من فتح أبواب الطائرة بشكل عشوائي يعد إجراءً مهمًا لتعزيز السلامة الجوية.

جهود الحكومة الكورية الجنوبية لتعزيز السلامة الجوية

تبذل الحكومة الكورية الجنوبية جهودًا كبيرة لتعزيز السلامة الجوية في البلاد، وذلك من خلال تطبيق مجموعة من الإجراءات، بما في ذلك:

  • إجراء تفتيشات صارمة على الطائرات وطاقمها قبل كل رحلة.
  • تدريب الطيارين والمضيفات على التعامل مع حالات الطوارئ.
  • نشر معلومات حول السلامة الجوية على نطاق واسع.

وتهدف هذه الإجراءات إلى الحد من حوادث الطيران في كوريا الجنوبية، وجعل السفر الجوي أكثر أمانًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى