-- سلايدر --الأخبار

تغريم طيران “ساوث ويست” 140 مليون دولار بسبب انهيار شتاء 2022

أعلنت وزارة النقل الأمريكية، الاثنين، عن غرامة قدرها 140 مليون دولار ضد شركة طيران ساوثويست بسبب انهيار في الشتاء الماضي أدى إلى تعطيل سفر حوالي مليوني شخص خلال موسم العطلات.

وتأتي الغرامة بعد مرور عام تقريبًا على أزمة العطلة، والتي بدأت عندما كافحت شركة الطيران للتغلب على الأحوال الجوية القاسية. وفي نهاية المطاف، ألغت شركة ساوثويست ما يقرب من 17000 رحلة جوية.

وواجه العديد من المسافرين صعوبات كبيرة بسبب الانهيار، حيث اضطروا إلى وضع خطط باهظة الثمن ومرهقة في اللحظة الأخيرة، أو انتظار ساعات للتحدث مع ممثلي خدمة العملاء في شركة الطيران.

وقال وزير النقل بيت بوتيجيج في بيان: “الإجراء الذي اتخذ اليوم يمثل سابقة جديدة ويرسل رسالة واضحة: إذا خذلت شركات الطيران ركابها، فسنستخدم أقصى حدود سلطتنا لمحاسبتهم”.

تداعيات الانهيار:

كلف الانهيار الجنوب الغربي حوالي 1.2 مليار دولار، معظمها في الأعمال المفقودة والمبالغ المستردة. ولأسابيع، ظلت شركة الطيران موضع نكات في وقت متأخر من الليل وموضوعا لانتقادات واسعة النطاق.

وقد حددت شركة ساوثويست ثلاثة أسباب جذرية للانهيار: كانت شركة الطيران غير مستعدة لمواجهة الأحوال الجوية القاسية، وكانت تفتقر إلى القدرة على تعديل الطائرات والأطقم بالسرعة المطلوبة، وكان لديها فجوات في الاتصال بين الفرق.

إجراءات ساوثويست لتجنب تكرار الأزمة:

ولمعالجة هذه المشاكل، استثمرت شركة الطيران في المعدات والبنية التحتية لتحسين استجابتها لطقس الشتاء البارد. لقد أجرت تغييرات تنظيمية لتحسين مراقبة الاضطرابات والاستجابة لها، كما قامت بتسريع الاستثمارات في عملياتها، بما في ذلك تحديث جدولة الطاقم وأنظمة الإخطار.

وحتى الآن، نجحت شركة ساوثويست في تجنب تكرار كارثة العام الماضي. خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، كان أداؤها يتماشى مع بقية الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى