-- سلايدر --طيران

تعطل خدمات الطيران والسكك الحديدية في نيودلهي.. ما السبب؟

اضطربت خدمات الطيران والسكك الحديدية في العاصمة الهندية نيودلهي صباح يوم الثلاثاء، جراء طبقة كثيفة من الضباب أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية إلى نحو 50 مترا في بعض المناطق.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية إن المدينة تشهد “ضبابا كثيفا جدا” مع انخفاض درجة الحرارة إلى تسع درجات مئوية فقط، مضيفة أنه من المحتمل وجود “ضباب كثيف إلى كثيف جدا” في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء في بعض المناطق حتى الأربعاء.

وتسبب الضباب الكثيف في تأجيل ما لا يقل عن 30 رحلة جوية كان من المقرر أن تهبط في مطار دلهي أو تقلع منه. كما تسبب في تأخير أو إلغاء نحو 14 قطارا تسير على خطوط في شمال الهند.

وأعربت العديد من شركات الطيران عن قلقها من استمرار الضباب الكثيف، وتأثيره على جدول رحلاتها. وقالت شركة طيران الهند إن الضباب أجبرها على تأجيل أو إلغاء ما يقرب من 50 رحلة يوم الثلاثاء.

وأثر الضباب الكثيف أيضًا على حركة المرور في نيودلهي، حيث أدى إلى إبطاء حركة السيارات والحافلات. كما أدى إلى تعطل حركة الملاحة الجوية في المنطقة.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يستمر الضباب الكثيف في نيودلهي حتى يوم الأربعاء.

يشير اضطراب خدمات الطيران والسكك الحديدية في نيودلهي بسبب الضباب الكثيف إلى خطورة هذه الظاهرة على الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في المدينة. ويدعو ذلك إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من انبعاثات الملوثات التي تؤدي إلى تشكل الضباب الكثيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى