-- سلايدر --الأخبار

قمة العرب للطيران 2024 تستشرف مستقبل السفر في رأس الخيمة

أعلنت إمارة رأس الخيمة عن استضافتها للدورة الحادية عشرة من قمة العرب للطيران، الحدث الرائد لقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، يومي 27 و28 فبراير القادم، تحت شعار “استشراف مستقبل السفر”.

وتهدف القمة، التي تنعقد بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إلى حفز التغيير العالمي الذي يشهده القطاع، ودفع عجلة الابتكار والاستثمار والاستدامة، وتعزيز تجربة العملاء.

وستجمع القمة نخبة من قادة القطاع وصنّاع القرار والخبراء والمبتكرين لتبادل المعرفة، وإقامة الشراكات، وإرساء معايير جديدة لمستقبل قطاع الطيران والسفر إقليمياً وعالمياً.

وستناقش القمة مجموعة من الموضوعات الرئيسية، بما في ذلك:

  • الثورة الرقمية ودورها في إعادة صياغة قطاع الطيران والسياحة، مع التركيز على استخدام الذكاء الاصطناعي.
  • التزام القطاع بمستقبل أكثر استدامة، مع التركيز على المعايير البيئية والاجتماعية المستدامة وحوكمة الشركات، والحد من الانبعاثات الكربونية، واعتماد وقود الطيران المستدام.
  • صياغة مفاهيم جديدة للوجهات وتجارب المسافرين، مع التركيز على تغير توقعات المستهلكين، وكيف يمكن للشركات التكيف معها.
  • استراتيجيات بناء القدرات وتطوير المواهب، مع التركيز على الاستراتيجيات العملية للارتقاء بقدرات المواهب والكوادر القيادية في بيئةٍ سريعة التغير.

وسيتضمن برنامج القمة جلسة حوارية حول “رواد الاستثمارات المستقبلية”، حيث ستتم مناقشة الحلول المالية وآفاق الأعمال التي ترسم ملامح الأسواق والفرص والتوجهات المستقبلية في هذا القطاع.

وبهذه المناسبة، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يسرنا مواصلة شراكتنا لاستضافة ’قمة العرب للطيران‘ التي توفر لقادة القطاع منصة مهمة لمناقشة توقعات المستهلكين المتغيرة، والممارسات المستدامة، وتبني التقنيات المتطورة. ونتطلع خلال هذا الحدث إلى خوض مناقشات مثمرة تدعم مساعينا المستمرة لترسيخ مكانة رأس الخيمة كوجهةً عالميةً للسفر والسياحة في المستقبل”.

من جانبه، قال فريدريكو فيرنانديز، منظم قمة العرب للطيران: “’قمة العرب للطيران 2024‘ ليست مجرد حدث فحسب، بل هي منظومة قوية وملتقى فكري يجمع تحت مظلته ألمع العقول لرسم مستقبل قطاع السفر. ونستعد لبدء حوارات معمقة نستفيد فيها من خبرات أصحاب الاختصاص والمبتكرين حول الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الطيران والسياحة العالمي مع التركيز على المنطقة العربية كقوة دافعة لتحقيق ذلك المستقبل المنشود”.

بدوره، قال تيرو تاسكيلا، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “بيوند”: “نسعى من خلال شراكتنا مع ’قمة العرب للطيران 2024‘ إلى بلوغ آفاق جديدة معاً؛ ليس فقط كقادة لهذا القطاع، بل كأعضاء فاعلين في مجتمع الطيران. ويعتبر هذا التعاون دليلاً ملموساً على التزامنا ببناء علاقات متميزة، وتعزيز الابتكار، وترسيخ مكانة ناقلتنا كجزء رئيسي من هذا المجتمع. وسنعيد معاً تعريف مستقبل السفر الفاخر، ونرتقي به نحو مزيد من التميز”.

وتقدم القمة فرصًا فريدة للمشاركين للتواصل مع قادة القطاع وصانعي القرار وخبراء الصناعة والمبتكرين، واكتساب المعرفة والخبرات، وبناء العلاقات، وتعزيز أعمالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى