-- سلايدر --الأخبار

العاصفة إيشا تخلف خسائر كبيرة في بريطانيا

تسببت العاصفة إيشا، التي ضربت بريطانيا خلال الساعات الماضية، في تعطل حركة النقل والمواصلات، وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل، وتسببت في خسائر مادية كبيرة.

وكانت إسكتلندا الأكثر تأثرًا بالعاصفة، إذ أدت الرياح التي تجاوزت سرعتها 144 كيلومترًا في الساعة، إلى إلغاء جميع خدمات القطارات، كما أُلغيت عشرات الرحلات الجوية من مطاري إدنبره وجلاسجو، مما تسبب في اضطراب حركة السفر.

وتأثرت حركة القطارات في بعض أجزاء جنوب إنجلترا، بما في ذلك لندن ومطار جاتويك، حيث تأثرت حركة المرور الجوية في مطار هيثرو، أكبر مطار في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين.

وقالت الشركة المشغلة لشبكات الطاقة في المملكة المتحدة، إنها أعادت الكهرباء إلى معظم الأماكن التي انقطع عنها التيار في شرق وجنوب شرق إنجلترا، لكن يظل نحو 45 ألف منزل في أيرلندا الشمالية دون كهرباء، حيث تسببت العاصفة في سقوط الأشجار على الأسلاك الكهربائية.

كما ألغت شركات الطيران 102 رحلة جوية من دبلن وإليها، أمس الأحد، مما تسبب في اضطراب حركة السفر بين بريطانيا وأيرلندا.

وأدى تأثير العاصفة إيشا إلى خسائر مادية كبيرة في بريطانيا، حيث تسببت في سقوط الأشجار واللوحات الإعلانية، وتسببت في أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وأعلنت الحكومة البريطانية حالة الطوارئ، ووجه رئيس الوزراء بوريس جونسون باتخاذ إجراءات عاجلة لمساعدة المتضررين من العاصفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى