-- سلايدر --الأخبار

بالفيديو.. الاتحاد العربي للإعلام السياحي في ضيافة محافظ جنوب سيناء وشرم الشيخ تستضيف قمة الإعلام السياحي

استقبل اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي في لقاء أكد فيه على أهمية التعاون العربي لتعزيز السياحة في المنطقة.

ضم الوفد ممثلين من مصر والبحرين والإمارات العربية والأردن والسعودية، وذلك في إطار حرص المحافظة على الترويج للمقاصد السياحية الفريدة التي تتمتع بها.

السياحة العربية: تكاملية وتعاون

أكد اللواء فودة خلال اللقاء أن “السياحة العربية تكاملية بين المدن السياحية، وكل منا يكمل الآخر لتنوع واختلاف المقاصد وليست قائمة على التنافس.” ونوه بأهمية التعاون بين الدول العربية لتعزيز مكانة السياحة العربية على المستوى الدولي.

شرم الشيخ: وجهة سياحية عالمية

تناول اللقاء التعريف بالمقاصد السياحية المتنوعة في جنوب سيناء، وفرص الاستثمار السياحي الواعدة بها. كما عرض المحافظ عدداً من المشروعات الخضراء الذكية التي يتم تنفيذها في إطار تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة.

تقدير لجهود اللواء فودة

أهدى الاتحاد العربي للإعلام السياحي درع الاتحاد للواء الدكتور خالد فودة، وذلك تقديراً لجهوده المتميزة في تنمية السياحة في جنوب سيناء، ودوره الكبير في تحويل شرم الشيخ إلى وجهة سياحية عالمية رائدة.

شرم الشيخ وجهة آمنة وجذابة

أثنى وفد الاتحاد العربي على ما تم تنفيذه في مدينة شرم الشيخ، مؤكدين أن شرم الشيخ “مدينة آمنة وأفضل مقصد سياحي عربي دولي ووجهة سياحية عالمية رائدة.”

دعم جهود التنمية السياحية العربية

أكد الوفد على أن هدف الاتحاد العربي للإعلام السياحي هو دعم جهود التنمية السياحية في الوطن العربي، وتعزيز مكانة السياحة العربية على المستوى الدولي.

قمة الإعلام السياحي العربي في شرم الشيخ

أعلن الوفد عن اختيار مدينة شرم الشيخ لاستضافة قمة الإعلام السياحي العربي، وذلك إيماناً منهم بأهمية دور الإعلام في الترويج للسياحة العربية.

من جانبه أعرب الدكتور صباح علال، رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، عن سعادته البالغة بلقاء اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وذلك في إطار حرص الاتحاد على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الرسمية العربية المعنية بتنمية السياحة.

وأكد الدكتور علال على أهمية التكامل بين المدن العربية سياحياً، مشيراً إلى أن التنوع في المقاصد السياحية يُثري تجربة السائح العربي ويُعزز من مكانة السياحة العربية على المستوى الدولي.

وأشاد الدكتور علال بالجهود المتميزة التي يبذلها اللواء فودة في تنمية السياحة في جنوب سيناء، ودوره المحوري في تحويل شرم الشيخ إلى وجهة سياحية عالمية رائدة.

ووصف الدكتور علال شرم الشيخ بأنها وجهة سياحية استثنائية تتمتع بمقومات سياحية فريدة من نوعها، من شواطئ خلابة وغنية بالحياة البحرية، إلى معالم تاريخية وثقافية عريقة، وفنادق ومنتجعات عالمية المستوى.

وأضاف الدكتور علال أن شرم الشيخ باتت نموذجاً يحتذى به في مجال السياحة العربية والدولية، وأنها تُمثل رمزاً للضيافة العربية الأصيلة.

“وأكد الدكتور علال على أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي يدعم جهود التنمية السياحية في الوطن العربي، ويعمل على تعزيز مكانة السياحة العربية على المستوى الدولي.

وأشار الدكتور علال إلى أن الاتحاد يحرص على التعاون مع مختلف الجهات العربية المعنية بتنمية السياحة، من خلال تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات المشتركة، وتطوير استراتيجيات جديدة للترويج للسياحة العربية.”

وأعلن الدكتور علال عن استضافة مدينة شرم الشيخ لقمة الإعلام السياحي العربي للعام المقبل، وذلك إيماناً بأهمية دور الإعلام في الترويج للسياحة العربية وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي.

وأضاف الدكتور علال أن القمة ستكون فرصة هامة لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه الإعلام السياحي العربي، وتطوير استراتيجيات جديدة لتعزيز مكانة السياحة العربية في ظل التغيرات العالمية المتسارعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى