-- سلايدر --الأخبار

قبل 20 دقيقة من الهبوط.. عاصفة رعدية تحطم مقدمة طائرة “الخطوط النمساوية”

نجت طائرة تابعة للخطوط الجوية النمساوية من كارثة محققة بعد هبوطها اضطرارياً في مطار فيينا الدولي، وذلك بعد تعرضها لعاصفة رعدية عنيفة أدت إلى أضرار جسيمة في مقدمة الطائرة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، في رحلتها من بالما دي مايوركا بإسبانيا إلى فيينا عندما واجهت عاصفة رعدية قوية لم تكن مرئية على رادار الطقس.

ووفقًا لشركة الطيران، فقد تسببت حبات البرد الكبيرة في تحطيم جزء من مقدمة الطائرة، وتشققات في نوافذ قمرة القيادة، مما أدى إلى حالة من الاضطراب الشديد داخل الطائرة.

ووصفت إميلي أوكلي، إحدى الركاب على متن الرحلة، اللحظات المرعبة قائلة: “كنا على بعد حوالي 20 دقيقة من الهبوط عندما دخلنا في سحابة من البرد والعاصفة الرعدية، وبدأت الطائرة تهتز بشكل عنيف”.

وأضافت أوكلي: “طارت الهواتف والأكواب في جميع أنحاء الطائرة بسبب شدة العاصفة، ولم ندرك حجم الكارثة إلا بعد أن هبطنا وخرجنا من الطائرة”.

وعلى الرغم من الأضرار الجسيمة التي لحقت بالطائرة، إلا أن طاقم القيادة تمكن من الهبوط بها بسلام في مطار فيينا دون وقوع أي إصابات بين الركاب البالغ عددهم 170 راكبًا.

وأشادت أوكلي ببسالة الطيارين الذين تمكنوا من السيطرة على الطائرة في ظل الظروف الجوية الصعبة قائلة: “لقد قام الطيارون بعمل ممتاز حقًا في الحفاظ على سلامة الجميع”.

هذا وتخضع الطائرة حاليًا لفحص شامل لتحديد مدى خطورة الأضرار، فيما فتحت السلطات النمساوية تحقيقًا في الحادث لمعرفة أسبابه وتحديد المسؤوليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى