-- سلايدر --الأخبار

فيديو | اشتعال النيران في طائرة تابعة لشركة طيران كندا أثناء إقلاعها تُجبرها على الهبوط الاضطراري

اندلعت النيران في طائرة تابعة لشركة طيران كندا أثناء إقلاعها من مطار تورونتو الدولي مساء الأربعاء، مما أجبرها على العودة أدراجها والهبوط الاضطراري.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب وهي تتصاعد من محرك الطائرة بعد مغادرتها المدرج مباشرة.

كانت الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777، متجهة إلى باريس وعلى متنها 389 راكباً وطاقماً. وسرعان ما لاحظ أحد الركاب النيران وأبلغ الطاقم بذلك. قام الطيار على الفور بإجراءات الطوارئ واتصل بمراقبة الحركة الجوية، وقام بتحويل مسار الطائرة للعودة إلى مطار تورنتو.

هبطت الطائرة بسلام دون وقوع أي إصابات. وتمكن الركاب من النزول من الطائرة بأمان. وقالت شركة طيران كندا في بيان إن “المشكلة ناتجة عن عطل فني في أحد محركات الطائرة”.

وأضافت الشركة: “نحن نتحقق من سبب العطل وسنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث مثل هذه الحوادث في المستقبل”.

وتم إخراج الطائرة من الخدمة وسيتم فحصها من قبل المحققين.

هذا الحادث هو الأحدث في سلسلة من الحوادث التي واجهتها شركة طيران كندا في الأشهر الأخيرة. ففي مايو، اضطرت طائرة تابعة للشركة للهبوط الاضطراري بعد أن اصطدمت بطائر. وفي أبريل، تم إلغاء رحلة جوية بعد اكتشاف خلل في أحد أبواب الطائرة.

تُعدّ شركة طيران كندا واحدة من أكبر شركات الطيران في أمريكا الشمالية. وتخدم الشركة أكثر من 200 وجهة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى