-- سلايدر --الأخبار

كوريا الجنوبية تطلق تأشيرة جديدة لجذب السياح وترويج ثقافتها

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية عن خطط لتعزيز قطاع السياحة من خلال مبادرات جديدة تشمل تأشيرة عمل جديدة تركز على الثقافة، وتوسيع نطاق تأشيرة الترحال الرقمية، وتبسيط إجراءات الدخول، وتحسين البنية التحتية للسياحة.

تأشيرة التدريب الثقافي:

تهدف تأشيرة التدريب الثقافي الجديدة إلى جذب الأجانب المهتمين بتجربة الثقافة الكورية بشكل عميق. ستسمح هذه التأشيرة للمُستفيدين بالمشاركة في برامج تدريبية في مجالات مثل موسيقى البوب ​​الكورية، وتصميم الرقصات، وغيرها من جوانب الثقافة الكورية.

توسيع نطاق تأشيرة الترحال الرقمية:

تستكشف الحكومة إمكانية توسيع نطاق تأشيرة الترحال الرقمية، التي تسمح للأجانب بالعمل عن بعد أثناء السفر في كوريا الجنوبية. وتُعد هذه التأشيرة مثالية للمستقلين والعمال عن بعد الذين يرغبون في تجربة ثقافة جديدة مع الاستمرار في العمل.

تسهيل إجراءات الدخول:

تعمل الحكومة على تبسيط إجراءات الدخول للسياح الأجانب، بما في ذلك تخفيف متطلبات الحصول على K-ETA (تصريح السفر الإلكتروني) وزيادة عدد نقاط تفتيش الهجرة غير المأهولة في الموانئ الرئيسية. كما ستقوم بتمديد ساعات تشغيل محطات الركاب لتسهيل حركة المسافرين.

ربط جوي جديد:

ستُطلق كوريا الجنوبية خطوط طيران جديدة تربط مدينة بوسان الساحلية بجاكرتا عاصمة إندونيسيا، ومدينة تشيونغجو بمدينة بالي في إندونيسيا. كما ستُضاف المزيد من الرحلات الجوية على خط دايغو – أولان باتور لتعزيز الربط الجوي مع منغوليا.

برامج سياحية جديدة:

تهدف الحكومة إلى طرح برامج سياحية جديدة تركز على الخبرات العملية للأجانب، مع توسيع خدمات مناولة الأمتعة وتحسين تجربة التسوق.

مكافحة الأنشطة غير النزيهة:

تُعزز الحكومة جهودها لمكافحة الأنشطة غير النزيهة التي تستهدف السياح، مثل عمليات الاحتيال في مناطق الجذب السياحي الرئيسية والمهرجانات الإقليمية.

تعافي قطاع السياحة:

تأتي هذه المبادرات الجديدة في الوقت الذي يسعى فيه قطاع السياحة الكوري الجنوبي للتعافي من جائحة COVID-19. حيث وصل عدد السياح الأجانب في عام 2023 إلى 11.03 مليونًا، مقارنة بـ 97 ألفًا فقط في عام 2021. بينما كان الرقم 17.5 مليونًا في عام 2019 قبل الجائحة.

تهدف الحكومة إلى استعادة مستويات السياحة قبل الجائحة وجذب المزيد من الزوار من خلال تسليط الضوء على ثراء الثقافة الكورية وتقديم تجارب سياحية فريدة ومريحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى