-- سلايدر --الأخبار

موجة حر قاتلة تجتاح اليونان: 3 سياح يلقون حتفهم خلال أسبوع

لقي ثلاثة سياح حتفهم خلال أسبوع واحد في اليونان، مما أثار قلق السلطات وسط موجة حر قاتلة تجتاح البلاد.

وُجد مواطن أمريكي يبلغ من العمر 55 عامًا ميتًا في جزيرة ماثراكي، ليكون ثالث سائح يلقى حتفه خلال موجة الحر المبكرة التي تجتاح اليونان.

وتجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في وقت سابق من هذا الشهر، مع بدء موسم العطلات في الشواطئ النائية والمواقع الأثرية والممرات الجبلية في اليونان.

وتزامنت موجة الحر مع حالات اختفاء ووفيات لسياح في أنحاء اليونان، مما يُسلّط الضوء على مخاطر التعرض للحرارة.

وقال بيتروس فاسيلاكيس، المتحدث باسم الشرطة في منطقة جنوب بحر إيجه، لرويترز “هناك نسق مشترك. ذهبوا جميعًا في نزهة في ظل ارتفاع درجات الحرارة”.

ولم تكشف الشرطة عن هوية السائح الأمريكي، لكن مسؤولًا بالشرطة قال لرويترز إنه تم نقله إلى جزيرة كورفو حيث سيتم تشريح الجثة.

وتبحث فرق الإنقاذ أيضًا عن سائحتين فرنسيتين تبلغان من العمر 73 و 64 عامًا في جزيرة سيكينوس، وشرطي أمريكي يبلغ من العمر 59 عامًا في جزيرة أمورجوس.

تأتي موجة الحر هذه بعد عام من موسم الكوارث الطبيعية المدمرة التي ضربت اليونان. ففي سبتمبر 2023، ضربت العاصفة دانيال اليونان، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة تسببت في أضرار واسعة النطاق.

وتبعتها بأسابيع قليلة عاصفة أخرى، وهي عاصفة إلياس.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في أبريل الماضي إن تكلفة إعادة الإعمار في اليونان بعد الفيضانات المدمرة التي وقعت العام الماضي ستتجاوز ثلاثة مليارات يورو.

ويُعدّ تغير المناخ أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في زيادة تكرار وشدّة موجات الحر في جميع أنحاء العالم.

وتدعو اليونان إلى اتخاذ إجراءات دولية عاجلة لمكافحة تغير المناخ وتقليل مخاطر الكوارث الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى