-- سلايدر --الأخبار

“صيف ومغتربين” ينطلق في زوق مكايل: رسالة أمل من لبنان

وسط أجواءٍ حماسيةٍ وترحيبية، افتتح وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال بلبنان وليد نصار، مهرجان “صيف ومغتربين 2024” في بلدة زوق مكايل، وذلك في نسخته الثانية.

رسالةٌ إلى المغتربين:

شدّد الوزير نصار في كلمته على أهمية المهرجان كرسالةٍ إلى المغتربين اللبنانيين في جميع أنحاء العالم، تُؤكّد أنّ لبنان ما زال بخير، وأنّ أبوابه مفتوحة لاستقبالهم.

وقال: “نحن في وزارة السياحة نتعامل مع الفعاليات والاحتفالات بطريقة إيجابية وبصدق، ونؤكّد أنّ لبنان آمن ومستقر، وأنّه يزخر بالإمكانات والجمال.”

حملة “مشوار رايحين مشوار”:

أعلن الوزير نصار عن إطلاق حملةٍ إعلانيةٍ جديدةٍ بعنوان “مشوار رايحين مشوار” بالتعاون مع ال الرحباني، تهدف إلى الترويج للسياحة في لبنان وجذب المزيد من الزوار.

وأشار إلى أنّ هذه الحملة مرشحةٌ لمسابقةٍ عالميةٍ، وأنّها تأتي استكمالًا لحملة “اهلا بهالطلة” التي حازت على جائزة أفضل حملة إعلانية سياحية في العالم العربي من المجلس الإعلامي العربي العام الماضي.

السياحة: رافعةٌ للاقتصاد اللبناني:

أكد الوزير نصار على أنّ السياحة تُعدّ رافعةً أساسيةً للاقتصاد اللبناني، وأنّها تساهم في خلق فرص عملٍ جديدةٍ وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

ولفت إلى أنّ الوزارة تعمل على تطوير مشاريعٍ سياحيةٍ مستدامةٍ في مختلف أنحاء لبنان، وأنّها تسعى إلى إبراز الصورة الحقيقية للبلد بعيدًا عن الصورة النمطية التي تُروّج لها بعض وسائل الإعلام.

مهرجان الزوق: احتفاءٌ بالثقافة والتراث:

يُعدّ مهرجان زوق مكايل من أهمّ المهرجانات الصيفية في لبنان، حيثُ يُتيح للزوار فرصة الاستمتاع بالعروض الفنية والثقافية، والتعرّف على التراث اللبناني العريق.

ويُشارك في المهرجان هذا العام فنانون لبنانيون وعربيون بارزون، بالإضافة إلى العديد من الحرفيين والصنّاع اللبنانيين الذين يعرضون منتجاتهم اليدوية.

يُشكّل مهرجان “صيف ومغتربين” رسالة أملٍ من لبنان إلى العالم، تُؤكّد أنّ هذا البلد ما زال قادرًا على النهوض والتألق، وأنّه يزخر بالإمكانات والطاقات المبدعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى