-- سلايدر --الأخبار

البحرين تحتضن لأول مرة “روتس وورلد 2024”: حدث عالمي ضخم ينعش قطاع الطيران

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركة مطار البحرين الدولي عن توقيع اتفاقية لاستضافة النسخة 29 من معرض ومؤتمر “روتس وورلد 2024” في مركز البحرين العالمي للمعارض خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر المقبل.

ويُعدّ هذا الحدث العالمي أكبر تجمع لصناعة النقل الجوي، حيث سيُشارك فيه أكثر من 2,500 خبير وصانع قرار من مختلف أنحاء العالم.

مملكة طموحة وقطاع واعد:

أكدت سارة أحمد بوحجي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أن استضافة هذا الحدث الضخم يأتي ثمرةً للجهود المبذولة لدعم قطاع الطيران في المملكة، كونه أحد القطاعات الواعدة التي تسهم في تعزيز تنافسية خدمات النقل والملاحة الجوية والقطاعات الاقتصادية المختلفة، بما يُساهم في رفد الاقتصاد الوطني.

وأشارت بوحجي إلى أن استضافة “روتس وورلد 2024” يُعدّ إنجازًا يُضاف لسجلّ البحرين الحافل، حيث يُترجم ريادتها كمركز لوجستي أساسي في المنطقة ويُرسّخ مكانتها كمركز إقليمي رائد في سياحة الأعمال وتميزها في استضافة كبرى الفعاليات الدولية.

تعزيز أهداف الرؤية الاقتصادية:

أوضحت بوحجي أن هذا الحدث العالمي المرموق سيسهم في دعم تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والمتمثلة في ترسيخ مكانة المملكة كمركز اقتصادي عالمي يتسم بالتنافسية والاستدامة.

فرصة مثالية لتنويع السياحة:

ولفتت بوحجي إلى أن استضافة “روتس وورلد 2024” تنسجم مع أهداف استراتيجية السياحة 2022-2026، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية بارزة على مستوى المنطقة، واستقطاب المزيد من سياح الأعمال من مختلف دول العالم، وزيادة الأسواق السياحية المستهدفة مع تنويع المنتج السياحي، فضلاً عن التركيز على الترويج لمركز البحرين العالمي للمعارض كأحدث مركز معارض ومؤتمرات في الشرق الأوسط.

منصة عالمية لتعزيز مكانة مطار البحرين الدولي:

من جانبه، أعرب محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي، عن فخره باستضافة هذا الحدث العالمي، مؤكّداً على أنه سيكون له أكبر الأثر في ترسيخ مركز المملكة على الخارطة العالمية للنقل الجوي، مع استقطاب كبرى شركات الطيران والمطارات ووكالات السفر والسياحة على مستوى العالم.

فعاليات غنية وجلسات نقاشية هادفة:

ستشتمل فعاليات “روتس وورلد 2024” على تنظيم العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل المتخصصة في مجال النقل الجوي،

وتهيئة فرص اجتماعات ومناقشات مكثفة وطرح العديد من المرئيات ووجهات النظر للنهوض بصناعة الطيران والنقل الجوي على مستوى المنطقة والعالم.

مناقشة التوجهات الجديدة في قطاع الطيران:

وستتطرق جلسات المؤتمر إلى أبرز التوجهات الجديدة في قطاع النقل الجوي والبيئة التنافسية على مستوى الخطوط الجوية وشركات الخدمات اللوجستية والمطارات حول العالم، إضافة إلى آخر المستجدات المرتبطة بالحركة الجوية والأداء المالي والتشغيلي لشركات الطيران وفرص النمو المستقبلية في القطاع، إلى جانب مناقشة فرص الخصخصة والاندماج وخطى الاستدامة والحفاظ على البيئة وغيرها.

“روتس وورلد 2024”: علامة فارقة لقطاع الطيران في البحرين:

يُعدّ استضافة “روتس وورلد 2024” حدثًا هامًا يُعزز مكانة البحرين كمركز رائد في مجال النقل الجوي ويُساهم في تنشيط اقتصادها وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى