-- سلايدر --فنادق ومنتجعات

المغرب يعزز بنيته التحتية الفندقية استعدادًا لاستقبال موسم سياحي استثنائي

يشهد قطاع السياحة في المغرب انتعاشًا ملحوظًا مع افتتاح وحدات فندقية جديدة وتوسع استثمارات كبرى في مختلف أنحاء المملكة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتوقع فيه المملكة موسمًا سياحيًا استثنائيًا خلال العام الحالي، مع استهدافها جذب 26 مليون سائح بحلول العام 2030.

وحدات فندقية جديدة تعزز العرض السياحي

شهد إقليم وازن في شمال غرب المغرب خلال الشهر الماضي افتتاح أول وحدة فندقية جديدة تتكون من 54 غرفة وستة أجنحة. وتضمّ هذه الوحدة مجموعة متنوعة من المرافق، بما في ذلك قاعة متعددة التخصصات وحديقة مائية وقرية للصناعة التقليدية وسلسلة من المطاعم.

كما تعتزم المجموعة الإسبانية “هوتوسا” إحداث ثلاثة فنادق جديدة في المغرب بين عامي 2024 و 2025. وينتظر افتتاح أول هذه الفنادق في القطب الجديد للدار البيضاء تحت اسم “يوروستارز كازا أنفا” خلال الخريف المقبل، فيما سيتم افتتاح الوحدتين الأخريتين “يوروستارز كاليفورني” و “إكس زرقطوني” في الفترة بين نهاية العام الحالي ومنتصف السنة المقبلة.

وتتكون هذه الفنادق الثلاثة من 251 غرفة، ما سيعزز بشكل كبير العرض السياحي في المنطقة التي تعدّ من أفضل المواقع التي يتوافد عليها السواح.

راديسون توسع استثماراتها في المغرب

بدورها، تستعد المجموعة الفندقية الأمريكية “راديسون” لتوسيع استثماراتها السياحية في المغرب، مستهدفة الوصول إلى 25 فندقًا بحلول العام 2030.

خطة طموحة لجذب 26 مليون سائح

يعمل المغرب على تنفيذ خارطة طريق طموحة تهدف إلى الترويج للوجهة السياحية واستكشاف أسواق جديدة من أجل استقطاب 17.5 مليون سائح بحلول العام 2026. وتسعى المملكة من خلال هذه الخطة إلى خلق 200 ألف موطن شغل جديد وتحقيق 120 مليار درهم من العائدات بالعملة الصعبة.

حملة ترويجية ضخمة

أطلق المغرب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حملة كبرى للترويج للوجهة المغربية تحت شعار “المغرب أرض الأنوار”. تأتي هذه الحملة في إطار برنامج طموح يهدف إلى تعزيز تنافسية وجهة البلاد على الصعيدين المحلي والعالمي، بالتزامن مع استعدادات المملكة لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 وكأس العالم 2030.

جاذبية فريدة وتعاون دولي

تتميز الوجهة السياحية المغربية بخصائص فريدة من نوعها، الأمر الذي عزز جاذبيتها للسياح من مختلف الفئات. كما لعبت حالة الاستقرار الأمني والسياسي الذي تمتاز به المملكة دورا بارزا في تعزيز ريادة القطاع.

أبرم المغرب خلال الآونة الأخيرة عددا من الاتفاقيات مع العديد من الدول لاستقطاب السواح، من بينها نيجيريا، في خطوة من شأنها أن تعطي دفعة للوجهة السياحية المغربية على الصعيد الأفريقي.

تعزيز التعاون مع الصين

بحثت وزيرة السياحة المغربية فاطمة الزهراء عمور مع راو تشوان نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني خلال لقاء جمعها في الرباط الأسبوع الماضي سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

وعبّرت عمور عن رغبتها في تشجيع الاستثمارات السياحية الصينية في المغرب، مشيرة إلى الزخم الذي تشهده الوجهة، لا سيما في ظل الاستعدادات للحدثيين الرياضيين الدوليين.

قفزة هائلة في أعداد السواح

حقق المغرب قفزة هامة في أعداد السواح الذين توافدوا على البلاد خلال العام الماضي باستقباله 14.5 مليون سائح، فيما سجلت عائدات القطاع لأول مرة 10 مليارات دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى