-- سلايدر --وجهات سياحية

روسيا تتوقع استقطاب 600 ألف سائح من “بريكس” خلال 2024

كشفت روسيا عن توقعها لاستقبال ما يقارب 600 ألف سائح من دول “بريكس” بحلول نهاية العام الجاري، وذلك حسبما أعلنه رئيس لجنة السياحة في العاصمة الروسية موسكو، يفغيني كوزلوف.

وأوضح كوزلوف خلال مشاركته في جلسة لمنتدى “بريكس” للسياحة المنعقد في موسكو، أن عدد السياح من دول “بريكس” القادمين إلى روسيا قد وصل بالفعل إلى 130 ألف سائح خلال الربع الأول من العام الحالي، مشيراً إلى أن هذه الأرقام تُبشر بموسم سياحي واعد من دول المجموعة.

وذكر كوزلوف أن روسيا تمتلك إمكانيات هائلة لجذب سياح “بريكس” نظراً لكون 45% من سكان العالم يعيشون في دول المجموعة، مضيفاً أن حصة السياح من “بريكس” في موسكو قبل جائحة كورونا كانت تتراوح بين 15 و 25%، بينما ارتفعت هذه النسبة إلى 40% من بين السياح الأجانب في عام 2023.

وأعرب كوزلوف عن ثقته بأن التعاون بين دول “بريكس” سيساهم في زيادة هذه النسبة خلال الفترة القادمة، خاصةً مع تولي روسيا رئاسة المجموعة خلال العام الجاري.

ويُذكر أن روسيا تستعد لاستضافة أكثر من 250 حدثاً ضمن فعاليات رئاستها لمجموعة “بريكس” لعام 2024، والتي تتضمن منتديات ومؤتمرات ومهرجانات ثقافية ورياضية، حيث ستُقام قمة “بريكس” الرئيسية في مدينة قازان في شهر أكتوبر من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى