-- سلايدر --الأخبارنقل سياحي

السعودية تُصدر تأشيرات إلكترونية لحضور كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إتاحة التأشيرة الإلكترونية “تأشيرة السعودية” لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك تسهيلاً على الراغبين في حضور هذا الحدث العالمي الذي يُقام لأول مرة في مدينة الرياض على مدى 8 أسابيع خلال الفترة من 3 يوليو (تموز) حتى 25 أغسطس (آب) 2024.

وتتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملها الحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة عبر الإنترنت سارية لمدة 90 يوماً. ويمكن للراغبين في التقديم على التأشيرة زيارة الموقع الإلكتروني لكأس العالم للرياضات الإلكترونية وتقديم الطلب من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات “تأشيرة السعودية”.

فعاليات مميزة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية:

يُعد كأس العالم للرياضات الإلكترونية حدثاً استثنائياً يجمع بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية، حيث يشارك فيه أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، وسيتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وإلى جانب المنافسات الرياضية، سيُتيح كأس العالم للرياضات الإلكترونية لزواره فرصة الاستمتاع بتجارب مميزة تُقام في بوليفارد رياض سيتي، تتناسب مع جميع أفراد العائلة.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: ركيزة أساسية للاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية

يُعد كأس العالم للرياضات الإلكترونية إحدى ركائز الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. ويسهم الحدث في تحقيق العديد من الأهداف، منها:

  • ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية.
  • تعزيز السياحة في المملكة.
  • تنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة.
  • إبراز دور قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات ونشر الثقافات المختلفة.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: حدثٌ يعكس رؤية المملكة 2030

يُجسد كأس العالم للرياضات الإلكترونية التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي وعالمي رائد في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتنويع مصادر الدخل، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى