-- سلايدر --الأخبار

الصين تفتح أبوابها للمقيمين الأجانب في هونغ كونغ بتأشيرة سفر جديدة لمدة 5 سنوات

في خطوة تهدف إلى تعزيز التكامل الاقتصادي وتنشيط السياحة، أعلنت الصين عن تخفيف قواعد التأشيرة للمقيمين الأجانب في هونغ كونغ وماكاو.

من خلال هذه السياسة الجديدة، سيُسمح للمقيمين الدائمين غير الصينيين في المنطقتين بالحصول على تأشيرة دخول متعددة المرات لمدة 5 سنوات إلى البر الرئيسي للصين، بدءًا من 10 يوليو 2024.

وتتيح التأشيرة الجديدة للمقيمين الأجانب زيارة البر الرئيسي لمدة تصل إلى 90 يومًا في كل رحلة، مما يفتح الباب أمام فرص أوسع للعمل والترفيه والسياحة.

وتُعدّ هذه الخطوة جزءًا من جهود الصين المستمرة لتعزيز علاقاتها مع هونغ كونغ وماكاو، وتعزيز وضعهما كمركزين تجاريين هامين في المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ، جون لي، في بيان: “نؤمن بأنّ هذه التأشيرة الجديدة ستُتيح لشركات هونغ كونغ الباحثة عن المواهب الدولية إمكانية الوصول إلى مجموعة أوسع من المرشحين، وتعزيز تنافسيتنا في الاقتصاد العالمي.”

ومن المتوقع أن تفيد هذه السياسة الجديدة بشكل خاص قطاعات الأعمال والسياحة في هونغ كونغ وماكاو. حيث ستُسهّل على الشركات توظيف موظفين من الخارج، بينما ستُشجّع السياح الأجانب على زيارة المنطقة والإنفاق فيها.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الصين إلى تعزيز اندماج منطقة الخليج الكبرى، وهي منطقة اقتصادية ضخمة تضم هونغ كونغ وماكاو و 9 مقاطعات في جنوب الصين.

وتُعدّ مدينة شينزين، الواقعة في جنوب الصين على حدود هونغ كونغ، وجهة جذابة متزايدة للمقيمين في هونغ كونغ، وذلك بفضل خيارات التسوق وتناول الطعام المتنوعة وبأسعار معقولة.

ومن المأمول أن يُساهم أسلوب الحياة “الناشئ عبر الحدود” في جذب المزيد من الاستثمارات والشركات إلى المنطقة، وتعزيز نموها الاقتصادي بشكل عام.

وتُعدّ سياسة التأشيرة الجديدة خطوة إيجابية أخرى من قبل الصين لتعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى