-- سلايدر --الأخبار

نجاح باهر لمشاركة السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024

اختتمت المملكة العربية السعودية مشاركتها الناجحة في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024، الذي أقيم في العاصمة الكورية “سيئول” على مدار خمسة أيام، من 26 إلى 30 يونيو، وذلك بصفتها ضيف شرف لدورة هذا العام.

وشهد جناح المملكة حضوراً واسعاً من الجمهور الكوري، ليصبح الجناح الأكثر كثافة من حيث عدد الزوار. حيث أتيحت لهم فرصة التعرف على الثقافة والفنون والتراث السعودي الغني في تجربة ثقافية متكاملة.

وقد أقيمت فعاليات الجناح السعودي تحت قيادة هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبمشاركة مجموعة من الكيانات الثقافية السعودية، شملت هيئة التراث، هيئة الأزياء، هيئة فنون الطهي، دارة الملك عبد العزيز، مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مكتبة الملك عبد العزيز العامة، مكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر، بالإضافة إلى وزارة الاستثمار.

وهدف الجناح إلى إبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي، وتعزيز أواصر التعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية.

وتضمن البرنامج الثقافي للجناح 13 ندوة حوارية و 24 متحدثاً، ناقشوا مختلف جوانب الثقافة السعودية، وتأثيرها على الثقافة الكورية، وتاريخ الحضارات، والتجارة، والعلاقات الثقافية بين البلدين، والإرث الثقافي الوطني السعودي.

كما تضمن البرنامج ليلة عشاء سعودي للاحتفاء بالمأكولات السعودية الشهية، وعروضًا حية للخط العربي والنحت والحرف اليدوية، ومعرضًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية المكتشفة في المملكة، ومعرضًا للأزياء التقليدية، ومعرضًا للآلات الموسيقية المستخدمة في الموسيقى السعودية.

وقد لاقت مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024 إشادة كبيرة من قبل الزوار والمنظمين، ونالت استحسانهم لما قدمته من عروض ثقافية مميزة، ساهمت في تعزيز التواصل بين الشعبين السعودي والكوري، وفتحت آفاقًا جديدة للتعاون الثقافي بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى