-- سلايدر --الأخبار

وداعاً لتصريح السفر.. “أبشر” تُتيح السفر للمواطنين السعوديين بعد سن 21 عاماً هجرياً

أعلنت منصة “أبشر” الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، عن سياسة جديدة تُتيح للمواطنين السعوديين السفر دون الحاجة إلى الحصول على تصريح سفر، وذلك لمن بلغوا 21 عاماً فما فوق حسب التقويم الهجري.

ووفقاً للسياسة الجديدة، فإنّه لم يعد يشترط على رب الأسرة إصدار تصريح سفر لأي فرد من أفراد أسرته عند بلوغه 21 عاماً هجرياً، حيث أصبح بإمكانهم السفر بحرية ودون قيود.

وأوضحت “أبشر” أنّ هذه الخدمة متاحة فقط للمواطنين الذين أتمّوا 21 عاماً هجرياً، وأنّ التقويم المعتمد لاحتساب السن هو التقويم الهجري.

وبيّنت المنصة أنّ إصدار أو تجديد جواز السفر لا يزال متاحاً لمن بلغ 21 عاماً ميلادياً فأكثر عبر منصة “أبشر”. أمّا بالنسبة لمن هم دون 21 عاماً هجرياً، فيتم إصدار جواز السفر عبر الهوية الرقمية لرب الأسرة في منصة “أبشر أفراد”.

وأكّدت “أبشر” على ضرورة حصول من بلغ عمره 10 سنوات فأكثر على هوية وطنية مستقلة لإنهاء إجراءات إصدار أو تجديد جواز سفره عبر المنصة.

ويمكن لرب الأسرة تجديد جوازات سفر الأطفال الذين لم يصدر لهم هويات وطنية، وذلك من خلال الدخول إلى هويته الرقمية في منصة “أبشر أفراد” عبر الرابط https://www.absher.sa/، ثمّ النقر على “أفراد الأسرة” واختيار “إصدار جواز سفر سعودي لفرد الأسرة”.

وتُعدّ هذه الخطوة الجديدة من وزارة الداخلية السعودية تسهيلاً كبيراً على المواطنين، وتُساهم في تسريع إجراءات السفر دون الحاجة إلى استخراج تصاريح سفر إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى