-- سلايدر --نقل سياحي

قطار الحرمين السريع بنقل أكثر من مليون مسافر خلال موسم حج 1445

حقق قطار الحرمين السريع إنجازًا هامًا خلال موسم حج 1445، حيث تمكن من نقل أكثر من مليون وسبعين ألف مسافر، بزيادة تجاوزت 42% عن موسم حج 1444.

ويعدّ هذا النجاح ثمرة جهود كبيرة بذلتها الخطوط الحديدية السعودية “سار” لضمان راحة وسلامة الحجاج خلال رحلتهم المباركة.

خطة تشغيلية ناجحة:

أعلنت “سار” عن تنفيذ خطة تشغيلية ناجحة لقطار الحرمين السريع خلال موسم الحج، تضمنت تسيير 3895 رحلة بنسبة التزام بمواعيد الوصول بلغت 98%.

وشهد هذا الموسم تسيير الرحلات بوتيرة تصاعدية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورًا بمحطة جدة الرئيسية ومحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

ووصل عدد الرحلات في ذروة الموسم، أي يوم 13 من ذي الحجة، إلى 131 رحلة، كان لمحطة مكة المكرمة النصيب الأكبر منها، حيث غادر قطار كل 15 دقيقة باتجاه مختلف المحطات.

مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب:

حرصًا على توفير تجربة مريحة للحجاج، تعاونت “سار” مع عدد من الشركاء لتفعيل مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى محطة مكة المكرمة.

وقد استفاد من هذه المبادرة عشرات الآلاف من الحجاج لأول مرة، حيث تم نقل أمتعتهم مباشرة إلى مقر سكنهم دون الحاجة لاصطحابها معهم أثناء تنقلهم بالقطار.

شكر وتقدير:

أعربت “سار” عن شكرها وتقديرها لجميع الجهات التي ساهمت في إنجاح خطة تشغيل قطار الحرمين السريع خلال موسم حج 1445، كما شكرت الحجاج على ثقتهم بخدمات القطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى