-- سلايدر --مطاعم

نجوم ميشلان تُضيء إبداعات دبي في فنون الطهي

إصدار 2024 يكشف عن مشهد مزدهر وتنوع استثنائي

احتفلت إمارة دبي بإطلاق الإصدار الثالث من دليل ميشلان دبي، وذلك خلال حفل استثنائي أُقيم في فندق “وان آند أونلي ون زعبيل” الفاخر المُفتتح حديثًا.

وشهد الحفل حدثًا هامًا تمثل في حصول مطعم “رو أون 45” على نجمتين ميشلان، ليصبح رابع مطعم في دبي ينال هذا التصنيف المرموق.

يضمّ دليل ميشلان دبي 2024 المرموق قائمة تضم 106 مطعمًا، ًما يمثل قفزة نوعية بنسبة 53.6% مقارنةً بإصداره الأول في عام 2022 الذي ضمّ 69 مطعمًا.

ويعكس هذا الازدياد المتسارع في عدد المطاعم المُدرجة في إصدار هذا العام، ثراء وتنوع مشهد الضيافة في دبي ومدى تطوره المستمر، بعد أن اختار مفتشو ميشلان أكثر من 90 مطعمًا في عام 2023.

ويمنح إصدار 2024 من الدليل نجمتين ميشلان لأربعة مطاعم، ونجمة ميشلان لـ 15 مطعمًا، من بينها أربعة مطاعم حديثة التكريم.

كما تحتضن دبي الآن 18 مطعمًا حاصلة على “بيب جورماند” وثلاثة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان الخضراء. (يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للمطاعم أدناه).

حقق مطعم “رو أون 45” الذي تأسس على يد الشيف البريطاني الشهير “جيسون أثيرتون” إنجازًا هامًا بانضمامه إلى دليل ميشلان مؤخرًا، حاملًا نجمتين ميشلان، لينضمّ إلى قائمة نخبة مطاعم دبي الحائزة على نجمتين ميشلان، والتي تضمّ “إل ريستوراتي – نيكو روميتو”، “ستاي باي يانيك ألينو”، و”تريسند ستوديو”.

وشهد مطعم “أورفلي بروز” الذي يُدار من قِبل ثلاثة أشقاء سوريين، تطورًا ملحوظًا ليحصل على نجمة ميشلان، بعد أن كان قد حاز سابقًا على جائزة “بيب جورماند”. وانضمّ إليه ثلاثة مطاعم جديدة حاصلة على نجمة ميشلان، وهي “لا دام دو بيك” الذي يدار من قِبل الطاهية الشهيرة “آن- صوفي بيك”، و”سموكد روم” الذي يدار من قِبل الطاهي “داني جارسيا”، و”ساجتسو باي تيتسويا” تحت قيادة الطاهي الموهوب “تيتسويا واكودا”.

ومن الجدير بالذكر أن جميع المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان في اختيارات عام 2023 قد احتفظت بتصنيفها المرموق هذا العام.

يُتيح دليل ميشلان دبي 2024 لزوار المدينة فرصة استكشاف 35 نوعًا من أشهى المأكولات من خلال 106 مطعم متميز، يقدمون أرقى تجارب تناول الطعام في جميع أنحاء المدينة، ممّا يعزز مكانة دبي كوجهة رائدة في فنون الطهي على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى